السبت، 22 ديسمبر 2012

كيفية تحسين وظائف الكلى

كيفية تحسين وظائف الكلى

 وظائف الكلى السلايمه  ضروري للحياة البشرية. الكلى تعمل على التخلص من السموم من الدم، والإفراج عن الهرمونات  والمساعدة في ضغط الدم. تحسين وظائف الكلى ليست حول إصلاح تلف الكلى، ولكن مع التركيز على مساعدة الكليتين للقيام بعملهم بشكل صحيح.

اتباع نظام غذائي صحي

 تتأثر الكلى الخاصة بك بما تأكله. إذا كان نظامك الغذائي في نسبة عالية من الدهون أو الملح أو السكر على الكلى  العمل بشكل أكبر لإزالة النفايات الإضافية التي تم إنشاؤها من هذه المكونات فى الدم. أصعب الكلى لديك في العمل، يتم وضع مزيد من الضغط عليها. لوظائف الكلى الأمثل، وتناول الأطعمة التي هي منخفضة في الدهون ونسبة عالية من المواد المغذية. حزمة النظام الغذائي الخاص بك مع اللحوم الخالية من الدهون والخضراوات الطازجة والحبوب الكاملة.

  مياه الشرب

 مياه الشرب ضرورية  لمعظم أجهزة الجسم . الكلى تعمل على إزالت المخلفات من الدم. الماء يساعد هذا يحدث عن طريق تنظيف النفايات من الجهاز البولي ومنع تشكيل حصوات الكلى. مياه الشرب كما يمنع التهابات المسالك البولية، والتي يمكن أن تؤدي إلى التهابات في الكلى.

 الحفاظ على الوزن الصحي

  السمنة هي عامل خطر رئيسي في أمراض الكلى لأنه يمكن أن يؤدي إلى مرض السكري من النوع 2. السكري يتسبب الجلوكوز الزائد أو السكر في الدم. إذا كانت مستويات الجلوكوز مرتفعة لفترة طويلة، فإنه يمكن أن يسبب الأضرار التي لحقت الأوعية الدموية في الكلى ومنعهم من أداء وظيفته. يمكنك تحسين وظائف الكلى من خلال المحافظة على الوزن الصحي.

الأدوية

يمكن الدواء يحسن وظائف الكلى. أولئك الذين تم تشخيص مرض الكلى يفقدون بالفعل وظائف الكلى. بعد تشخيص المرض الكلى، قد يصف الطبيب دواء لمواجهة ذلك. إذا كان فقدان الكلى 'وظيفة يسبب زيادة في ضغط الدم، قد يصف الطبيب دواء ضغط الدم لتحقيق الاستقرار في ذلك. إذا كانت الكلى وبسبب خلل السوائل الزائدة في الجسم، قد يصف الطبيب مدر للبول.

 المكملات الغذائية

 المكملات الغذائية يمكن أن تحسن أيضا مختلف وظائف الكلى. استخراج بذور العنب يحتوي على مضادات الاكسدة التي تساعد على محاربة العدوى والحد من آثار الألم أو الالتهاب. آخر الملحق المستخدمة لتعزيز الصحة الكلى هو ذيل الحصان، النبات الذي يحتوي على السيليكا ودعا المغذيات. السيليكا يحفز انتاج الكولاجين في الجسم، مما يساعد على تقوية الأنسجة الضامة والجلد والعظام. السيليكا هي أيضا جيدة لمنع حصى الكلى والتهابات المسالك البولية. قد تحتاج أيضا إلى النظر في اتخاذ الشوك الحليب لأنه يحتوي على سيليمارين. الشوك الحليب مفيد في تنظيف الكلى من السموم
كيفية تحسين وظائف الكلى
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق