السبت، 22 ديسمبر 2012

الغذاء المفيد لمرضى الكلى

الغذاء المفيد لمرضى الكلى

تعمل الكلى عن طريق إزالة المخلفات، وأنها تنظم الملح والتوازن المعدنى وكذلك ضغط الدم. إذا أصبحت الكلى تالفه النفايات تتراكم وتبدأ أكسدة غير طبيعية، والتي يمكن أن تسبب ضيق في التنفس، تورم، التبول، ومشاكل القلب والأوعية الدموية وغيرها. عندما تركت دون علاج، قد تؤدى الي الفشل الكلوي، والذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب وحتى الوفاة. في حين أن هناك العديد من العلاجات لأمراض الكلى، اتباع نظام غذائي كامل للكلى من مضادات الأكسدة وفيتامين-الأطعمة الغنية يمكن أن تفعل المعجزات للوظائف الكلى.
الغذاء المفيد لمرضى الكلى
الغذاء المفيد لمرضى الكلى

الفلفل الأحمر من الغذاء المفيد لمرضى الكلى

الفلفل الأحمر هي الطعام اللذيذ التي يحتوي أيضا على عوامل قوية مكافحة السرطان. أنها تحتوي على الكثير من فيتامين C و A، B6، وحامض الفوليك ومضادات الأكسدة القوية والليكوبين منخفضة في البوتاسيوم وهو أمر جيد لاتباع نظام غذائي لمرضة الكلى. يمكن طهي الفلفل، ولكن لتجديد النظام الغذائي الكلى تؤكل أفضل خام للحصول على كامل الفيتامينات التي تحملها، وكذلك محتواها من الألياف عالية. 

  البصل من الغذاء المفيد لمرضى الكلى

  اتباع نظام غذائي غني بالبصل، مع جميع أصنافه بما في ذلك الأحمر والأبيض والبني وغيرها ، سوف تساعد الأكسدة من خلال توفير كميات سخية من الفوسفور والكثير من الفلافونويد بما في ذلك كيرسيتين، والتي تكافح السرطان ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.  الحصول على رائحة قوية من البصل  من الكبريت المركب والمساعدة في عملية التمثيل الغذائي، والبروتين الدهون والكربوهيدرات مع الكروم المعدنية.

  الكرنب من الغذاء المفيد لمرضى الكلى

الكرنب، وخصوصا عندما تستهلك خام، المواد الكيميائية النباتية العالية في مكافحة الجذور الحرة التي وقفها قبل ذلك الضرر. هذه المواد الكيميائية النباتية تساعد أيضا القلب والأوعية الدموية وملحق الصحة في مكافحة السرطان. الملفوف نبات غنية بالفيتامينات B6، C وK وكذلك حمض الفوليك والألياف. تم العثور على افرة في الخضراوات بما في ذلك الملفوف، وتحارب أيضا أنواع عديدة من السرطان مثل زوائد سرطانات الرئة والثدي والمثانة والبروستاتا والمبيض.

 العنب الأحمرمن الغذاء المفيد لمرضى الكلى

 وآخر المواد الغذائية القوية للنظام الغذائي الخاص بالكلى يكون العنب الأحمر. العنب الأحمر تحصول على لونها لأنها تحتوي على العديد من فلافانويد ، والتي تساعد في الحد من تجلط الدم ومنع الأكسدة والقلب وأمراض الكلى.  فلافانويد موجودة في العنب الأحمر، ، يزيد من تدفق الدم وخلايا العضلات يرتاح من خلال تشجيع انتاج اكسيد النيتريك. يمكن أن تؤكل العنب الأحمر الخام وفي شكل عصير.
 الغذاء المفيد لمرضى الكلى
 الكلمات الدلالية (tags)
 الغذاء المفيد لمرضى الكلى 


 الغذاء المناسب لمرضى الكلى
 الطعام المفيد لمرضى الكلى
 المواد الغذائية المفيدة لمرضى الكلى
 ماهو الغذاء المناسب لمرضى الكلى
 الغذاء المناسب لمرضى قصور الكلى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق