الأحد، 23 ديسمبر 2012

فوائد التخطيط المالي الشخصى

فوائد التخطيط المالي الشخصى

التخطيط المالي الشخصي هو جزء من الحياة  الكثير من الناس ترغب في تجنبه. وفقا لالدراسة الاستقصائية المستهلك 2010 محو الأمية المالية، وأكثر من نصف البالغين في الولايات المتحدة لم يكن لديك ميزانية الأسرة، ثلث لا توفير المال للتقاعد و 25 في المئة من الناس لا تولي حتى فواتيرهم في الوقت المحدد. المشكلة هي، وتجاهل الشؤون المالية لن تذهب بعيدا جعلها: هناك بعض الأسباب الرئيسية لماذا التخطيط المالي الشخصي هو المهم، ولها المكافآت المتميزة.

صيانة وتحسين مستوى المعيشة الخاصة بك

     التخطيط المالي هو وسيلة للناس لتحسين وبناء على مستواهم الحالي المعيشة. والهدف من ذلك هو تجاوز راتب إلى راتب المعيشة وخلق قدر من الاستقرار المالي. من خلال التخطيط المشتريات وجعل أولوية إنقاذ، يصبح من الأسهل لتجنب الديون وإنقاذ لشراء كبيرة مثل شراء منزل.





 
حسنا يعيشون اليوم وغدا

     آخر هدف رئيسي من التخطيط المالي الشخصي هو السيطرة على الاستهلاك. لكثير من الناس، وهذا يبدو وكأنه عقاب، ولكن الهدف ليس ليحيا حياة التقشف خالية من جميع الكماليات. بدلا من ذلك، التخطيط المالي الذكية يعني موازنة الأهداف والرغبات الحالية مع الأهداف الطويلة الأجل، مثل الادخار للتقاعد. هذا يمهد الطريق لقدر من الأمن المالي، والقدرة على الحفاظ على مستوى ثابت من المعيشة.


 الاجتماع المصروفات

نحو 40 في المئة من البالغين في الولايات المتحدة يعترف تحمل ديون بطاقات الائتمان. للأسف، يمكن لهذه المشتريات عالية الفائدة اعتراض الناس في دورة التي تجعل من أصعب وأصعب للوصول الى الخروج من الدين. وهذا يمكن حقا وضع السحب على الادخار، والاستثمار، أو حتى مجرد دفع الفواتير. نلقي نظرة فاحصة على الدخل والأموال اللازمة لضرورات مثل الإسكان والمرافق والغذاء والنقل. ويسمى كل ما تبقى الدخل المتاح. تحويل هذه الاموال نحو تحقيق أهداف طويلة الأجل المالية هو الخطوة المهمة التالية في أي خطة مالية.


 الادخار والاستثمار لتحقيق الأهداف المالية

     السبب الرئيسي للتخطيط المالي هو أنه يمكن أن يساعد المال في لالحرة الادخار والاستثمار لتلبية أهداف طويلة الأجل. يجب أن تكون من بين التقاعد هذه الأهداف، ولكن البعض الآخر قد يكون أكثر شخصية، مثل شراء منزل، وتوفير لتعليم الطفل أو أخذ اجازة كل عام. الشيء الرئيسي هو أن نتذكر أنه من المال الخاص، ويجب أن تكون في السيطرة على ما تقوم به لك. للأسف، كثير من الناس ينفقون أموالهم على قوة الدفع، بدلا من أن تكون جزءا من الخطة، ومن ثم نتساءل لماذا لم يكن لديهم المال ترك للادخار والاستثمار أو حتى تلبية النفقات الأساسية دون اللجوء إلى الديون. الاجتماع هدف - سواء كانت مالية أو غير ذلك - ليس من السهل أبدا، لأنها تعني في كثير من الأحيان يقول لا لشيء واحد لصالح أكبر مكافأة على الطريق. ومع ذلك، يمكن عندما يتعلق الأمر اموالك، والتدبر والتخطيط قليلا يقطع شوطا طويلا نحو خلق حياة المكافآت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق