الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

استخدامات الياقوت

 استخدامات الياقوت

والمعترف بها عموما والياقوت جوهرة من سبتمبر والتقليدية هدية زواجهما 45. ومع ذلك، نظرا لخصائصها الفيزيائية والتنوع، الياقوت لها تطبيقات عديدة.
مبادئ

     وتشكل هذه الأحجار الكريمة من اكسيد الالمونيوم المعدنية تسمى. أنها تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان، ومع ذلك، يتم الاعتراف فقط أصناف غير حمراء كما الياقوت (تنوع الأحمر روبي).

     يتم استخراج الياقوت في الهند وبورما وسيلان وتايلند وفيتنام واستراليا والبرازيل وأفريقيا. ومع ذلك، منذ عام 1902، كما تم إنشاء الياقوت صناعيا. من صنع الإنسان الحجارة إزالة العيوب الكثيرة التي تمتلك الحجارة صحيحا، وبالتالي جعلها أكثر قابلية للتطبيق لعلوم والهندسة (انظر أدناه).



ديكور المنزل


     التطبيق الأكثر شيوعا واضحة عن الصفير هو الخواتم والقلائد والأساور، والأقراط، والمجوهرات المزخرفة الأخرى. ولعل النموذج الأكثر شعبية من المجوهرات الياقوت هو ان من خاتم الخطوبة أو خاتم الخلود.

     انكسار الياقوت 'عالية والإضاءة يجعلها مرغوبة. وتقدر قيمة الياقوت للمجوهرات الزخرفية التي كتبها هوى بهم، والتشبع، ونبرة. في بعض الأحيان يتم محمص الحجارة لتحسين خصائصها الجمالية.



مراقبة الوجوه وكريستال


الخصائص الفيزيائية للالياقوت جعلها مثالية للبلورات الساعات وجوه ووتش. بالإضافة إلى كونه وهج المقاومة، الياقوت هو ثاني اكثر المعدنية الطبيعية، وعرض قوة تصل إلى خمس مرات قويا كما كان الزجاج.


البصريات والليزر


الياقوت دون شوائب شفافة للغاية بين موجات محددة من الضوء. هذا يجعلها مفيدة لمجموعة متنوعة من أنظمة التحليل الطيفي أو ضوء خاص، مثل البصريات الأشعة تحت الحمراء. بالإضافة إلى ذلك، نظرا لتأثيرها على سلوك الضوء، والتيتانيوم، الياقوت الليزر تسيطر على مجالات توليد نبضة فائقة القصر والطول الموجي الليزر على نطاق واسع، الانضباطي. وفقا لموسوعة فيزياء الليزر والتكنولوجيا والصفير لا تقدر بثمن للعلوم الليزر لأنه "يمكن بسهولة أن تكون ضبطها لطول الموجة المطلوبة ومضخة تسمح لأحد أن يعمل مع سطوع مضخة عالية جدا نظرا لجودتها العالية وجيدة شعاع انتاج الطاقة."


الفضاء الخارجي


مؤخرا، بدأت ناسا باستخدام الياقوت لجمع الجسيمات في الفضاء الخارجي. اختار ناسا الياقوت والأحجار الكريمة الأخرى لمستويات منخفضة الشوائب جعلت من الممكن للكشف عن الجسيمات متناهية الصغر من آثار والعناصر الطبيعية الموجودة في الرياح الشمسية. في الواقع، وفقا ليوم ليوم NPR، وتستخدم ناسا الياقوت على متن المركبة الفضائية لسفر التكوين "الألومنيوم الطبقات فوق الياقوت كانت مثالية لجمع الغازات النبيلة مثل الهيليوم والنيون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق