الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

أسباب التضخم في البروستاتا

  أسباب التضخم في البروستاتا

تضخم في البروستاتا (البروستات أو) هو حالة طبية التي يتم رسميا وعلميا توصف بأنها "تضخم البروستاتا الحميد" BPH لفترة قصيرة. وهو مرض شائع يصيب الرجال في منتصف العمر وكبار السن. في الولايات المتحدة أكثر من 50 في المئة من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 60-70 من تظهر عليهم أعراض تضخم في البروستاتا.


عملية التطوير


يحدث تضخم في البروستاتا غدة البروستاتا عند الجوز الحجم يناسب طريقها بين مجرى البول وعظم العانة. بسبب انسداد، فإن العضلات في المثانة لديها لممارسة القوة أكثر وأكثر عن البول بالمرور عبر ممر ضيق. في وقت لاحق، وهذا يتسبب في أن تصبح العضلات أكثر حساسية. فإن الشخص الذي يعاني من هذه الحالة يكون بالتالي الحاجة الملحة للتبول في كثير من الأحيان، مما يؤدي إلى ورم في البروستاتا التي سوف تنمو وتكبر في وقت حتى لم تعد قادرة على المثانة فارغة تماما نفسها. وعندما يحدث ذلك، قد غيرها من المشاكل الطبية الأكثر ضررا فيما يتعلق المثانة والكلى والمسالك البولية ينتج.



 المضاعفات



     في حين لا تهدد الحياة في حد ذاته، يمكن أن يؤدي إلى ظروف BPH أكثر خطورة مثل حصوات المثانة والفشل الكلوي، التهاب المسالك البولية، واحتباس البول الحاد (حيث توقف الجهاز البولي تماما). في معظم الحالات، تضخم البروستات يحتاج ببساطة إلى أن تراقب عن كثب لمنع أي مشاكل أخرى الطبية والمضاعفات.


 تناقص هرمون الخصية


     الخبراء الطبيين لم يكن لديك إجابة قاطعة عن ما يسبب تضخم البروستاتا الحميد. ما هو معروف هو أنه يحدث في المقام الأول في كبار السن من الرجال وأنه لا تتطور لدى الرجال الذين كانوا مخصي (قد الخصيتين على إزالتها) قبل سن البلوغ. استنادا إلى هذه الأماكن، وبعض الباحثين في مجال الطب يعتقدون أن قد يكون سبب تضخم البروستاتا بواسطة مستويات أقل من هرمون تستوستيرون (هرمون الذكورة) لإنتاج في منتصف العمر. في سن الرجال، ومستويات هرمون تستوستيرون في الدم يقلل، وترك نسبة أعلى من هرمون الاستروجين (الهرمون الأنثوي)، والتي تنتج الذكور أيضا ولكن بكميات صغيرة. وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات كيف مبلغا أكبر من الاستروجين داخل غدة البروستاتا يمكن أن تزيد من النشاط التي تعزز نمو الخلايا.


 تراكم DHT 

و تراكم مستويات عالية من tosterone-dihydrotes (DHT) في البروستاتا. DHT هو عبارة عن مادة مشتقة من هرمون التستوستيرون، والتي يعتقد أنها تساعد على السيطرة على نموها. معظم الحيوانات تتوقف عن إنتاج DHT مع تقدمهم في السن ولكن وجد الباحثون أن قطرة من DHT في الدم يمكن أن تجعل كبار السن من الرجال تستمر في إنتاج وتراكم في البروستاتا، وبالتالي تشجيع نمو الخلايا. وعلاوة على ذلك، وجد الباحثون أن الرجال الذين لا تنتج في DHT لا تتطور تضخم البروستات.

 

 خلية التعليمات


     خبراء آخرون ان تضخم في البروستاتا قد تتطور نتيجة للتعليمات الخلية التي اعتقلت في وقت لاحق فقط أيقظ في الحياة. وفقا لهذه النظرية، الخلايا في مقطع واحد من غدة البروستاتا اتبع الإرشادات تنشيط وتسليم إشارات إلى خلايا أخرى، تعليمات هذه الخلايا لتنمو وتكون أكثر حساسية لهرمون النمو المؤثرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق