الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

كيفية اعرف نوع الطفح الجلدي

 كيفية اعرف  نوع الطفح الجلدي

هناك أسباب عديدة ومختلفة للطفح الجلدي، بما في ذلك العدوى الفيروسية، والتعرض النبات، والقلق أو الحساسية. يمكن الطفح الجلدي يظهر العديد بطرق مشابهة على الجلد، والتي يمكن أن يكون مربكا. يجب أن تسعى إلى عناية طبية لتشخيص طفح جلدي خطير، ولكن مراعاة خصائص الطفح يمكن أن تساعدك على معرفة كيفية التعامل مع طفح الخاص بك.
كيفية اعرف  نوع الطفح الجلدي
كيفية اعرف  نوع الطفح الجلدي

مراقبة تلوين الجلد من الطفح الجلدي. الطفح الجلدي يمكن أن تظهر في طائفة واسعة من الألوان، بما في ذلك أحمر، وردي والبني. مشيرا الى لون الطفح الجلدي الخاص بك يمكن أن تساعدك على تحديد سبب الطفح الجلدي. الحصبة يبدأ الطفح الجلدي والذي يحول أحمر اللون البني كما أن ينتشر. A جدري الماء طفح خفيف إلى الوردي المتوسط. A طفح اللبلاب السام تبدو حمراء إلى اللون الأرجواني. تحقق من الجلد بانتظام بحثا عن علامات على أي تغييرات تلوين، وإخطار الطبيب.

مراقبة علامات الطفح الجلدي لمن السوائل أو تقشر. العديد من أنواع الطفح الجلدي لا تنتج أي سوائل أو صديد. إذا طفح بثور الخاص بك يحتوي على القيح مملوءة السوائل أو، أو يظهر يابس، يمكن أن تشير إلى أن قد يكون سبب الطفح عن التهاب فيروسي مثل جدري الماء، أحد أمراض المناعة الذاتية مثل مرض الصدفية، أو رد الفعل التحسسي. إذا كان السبب في الطفح جدري الماء، فإنه شديد العدوى والمتألم يجب تجنب الاتصال مع الآخرين. إذا كان السبب في الطفح الحساسية، وطلب المساعدة الطبية على الفور. بعض ردود الفعل التحسسي يمكن ان تكون خطيرة وقاتلة في بعض الأحيان.

مراقبة مكان الطفح الجلدي. الطفح الجلدي معينة توطين أنفسهم على مكان معين في الجسم. اللبلاب السام، على سبيل المثال، يميل لتظهر حول الكاحلين والسيقان، حيث الساقين لمست النباتات التي تنمو منخفضة. A طفح القوباء المنطقية يبدو حول البطن والصدر. A طفح الحصبة يبدأ على الخدين ويهاجر ببطء أسفل الرقبة وعلى الصدر. لاحظ موقع الطفح وأية تغييرات أو الهجرة التي تحدث. وهذا يمكن أن يكون مفيدا في تحديد سبب الطفح الجلدي.

   استخدام مرآة ومصباح يدوي لرؤية تحسين وعلاج الطفح الجلد.
 كيفية اعرف  نوع الطفح الجلدي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق