الأحد، 23 ديسمبر 2012

ما هو التخطيط المالي الشخصي؟

ما هو التخطيط المالي الشخصي؟

التخطيط المالي الشخصي عادة ما ينطوي على خلق شخصية الميزانية، والتخطيط للضرائب، وإنشاء حساب التوفير وتطوير إدارة الدين أو خطة الإنعاش. يمكن افتراض كل هذه الأنشطة التي تقوم بها مؤسسة للتخطيط المالي معتمدة الذي وظف لمساعدة الفرد مع مواردهم المالية، ولكن يمكن للأفراد أيضا إنشاء خطة المالية للوصول إلى وفورات قصيرة وطويلة الأجل والأهداف الاستثمارية.

أهمية


     إنشاء الميزانية، وتخصيص الموارد المالية للادخار والاستثمار، أو حتى عن وضع حساب التوفير كلها مكونات التخطيط المالي الشخصي. يمكن للأفراد الذين لديهم خلفية في المحاسبة أو المالية أن تكون قادرا على الشروع في هذه المشاريع والمهام من تلقاء نفسها، ولكن أولئك الذين ليس لديهم خبرة أو معرفة في هذا المجال قد تشاور مع مخطط مالي معتمد للحصول على المشورة والتوجيه. المخططين الماليين هي المسؤولة عن تنظيم الشؤون المالية للفرد، وتحليل الائتمان والأصول، وتقديم توصيات بشأن تحقيق وفورات مختلف حسابات الاستثمار و.

وظيفة


     يتم تعيينهم المخططين المالية الشخصية لمساعدة الأفراد في تنظيم حساباتها المالية، وتطوير استراتيجية الاستثمار ومراجعة الأصول والخصوم لإنشاء بيان شخصي المالية. يمكن توفير المخططين الماليين أيضا المشورة والتوجيه للتخطيط الحوزة، وصياغة إرادة، وإقامة فحص جديدة وحسابات الادخار بالنسبة للفرد وأسرهم. فإنها قد تساعد أيضا في العثور على وتحديد أقساط التأمين، وإنشاء خطة لإدارة الديون، أو تقديم المساعدة في التخطيط المالي لإجراء تغييرات كبيرة الحياة مثل الزواج، والطلاق أو الذهاب إلى الكلية.

 فوائد


     يمكن للأفراد الذين يرغبون في الحصول على مزيد من السيطرة على مواردهم المالية إنشاء ميزانية واقعية، الحصول على تقييم الائتمان ووضع التوقعات المالية لمستقبلهم باستخدام عدة استراتيجيات التخطيط المالي. يمكن الشخصية خدمات التخطيط المالي من المهنية المعتمدة يساعد على بدء هذه العملية المعقدة. ويمكن لتوقعات جيدة التخطيط المالي والميزانية العمل تساعد الفرد جعل الإنفاق السليمة والقرارات الادخار وتأمين مستقبل مالي قوي لأنفسهم وأسرهم.


 ملامح


     يؤذن مخطط مالي معتمد لتقديم التوجيه بشأن أنواع مختلفة من الحسابات المالية ووضع استراتيجيات استثمارية سليمة. فإنها يمكن أن تساعد في تقديم عائد ضريبة الدخل، وتطوير استراتيجية لتحسين نقاط الفرد الائتمان؛ تقييم محفظة الاستثمار وتقديم التوصيات لبناء محفظة؛ حساب ميزانية شهرية؛ إنشاء صندوق التقاعد؛ إنشاء صندوق دفع الضرائب أو حسابات التوفير الأخرى.

 تحذير


     في حين أن مخطط الشخصية يمكن أن تساعد الأفراد المالية وضع استراتيجية مالية متينة وتحليل الحسابات والائتماني، فإنها لا يمكن أن تضمن نصائحهم الاستثمار ستكون 100 في المئة دقيقة. فإنه لا يزال متروك للفرد لاستعراض الخيارات الاستثمارية وتخصيص مواردها المالية باستخدام الحكم على أفضل وجه. المخططين المالية الشخصية هي مورد لأولئك الذين يرغبون في تعلم كيفية إنشاء الميزانية، وخطة للتقاعد أو السيطرة على ديونه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق