الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

الغذاء المفيد وغير المفيد للبروستاتا

 الغذاء المفيد وغير المفيد للبروستاتا

تضخم في البروستاتا يمكن أن يكون شرطا محرجة لأي ذكر. جعل التغييرات الغذائية مع استشارة أخصائي الرعاية الصحية هو أسلوب واحد للحد من سرعة تضخم في البروستاتا وشدة الأعراض. خفض استهلاك الغذاء الدهنى ، والقضاء على الكافيين والكحول وزيادة الخضراوات للمساعدة في  علاج التضخم في البروستاتا والأعراض المصاحبة لهذه الحالة.
الغذاء المفيد وغير المفيد للبروستاتا
الغذاء المفيد وغير المفيد للبروستاتا



وظيفة غدة البروستاتا

  غدة البروستاتا تساعد مع الوظيفة البولية السائل المنوي أثناء عملية القذف. الهرمونات في الجسم تنظم غدة البروستاتا. يمكن للتغيرات في هذه الهرمونات توسيع البروستاتا.


حجم غدة البروستاتا

 غدة البروستاتا هى فى  حجم حبة الجوز. وهى موجود في الذكور بالقرب من منطقة المستقيم داخل الجسم. عندما تتضخم البروستاتا، فإن التغير في حجم يجعل من التحدي للتبول .

أعراض تضخم في البروستاتا

أحد أعراض تضخم في البروستاتا هو الالحاح المتكرر للتبول دون إفراغ المثانة بشكل كامل. تحتاج فجأة إلى الذهاب إلى الحمام في منتصف الليل هو عامل آخر لتحديد تضخم في البروستاتا. صعوبة في التبول ، ووقف في منتصف التبول أو تيار الانقسام أيضا من الأعراض للبحث عن إذا كنت تشك قد يكون لديك تضخم في البروستاتا. وفقا لAIE الصيدلة، وتضخم في البروستاتا هو أحد الشروط الأكثر إهمالا بين الرجال.

 الدهون المشبعة والأطعمة الغنية بالدهون

الدهون المشبعة والأطعمة عالية الدسم تؤثر تضخم في البروستاتا ويجب تجنبها. الابتعاد عن منتجات الألبان كاملة الدسم. إزالة اللحوم المقلية من النظام الغذائي الخاص بك. طبخ مع الزيت النباتي مثل زيت الكانولا. التحول إلى منتجات الألبان الحليب الخالي من الدسم وقليل الدسم للحد من استهلاك الدهون. تجنب منتجات لحوم الخنزير التي يتم تحميلها في الدهون المشبعة، مثل لحم الخنزير المقدد أو النقانق.

 الكحول والكافيين

 الكحول والكافيين يمكن أن يزيد من وتيرة والرغبة الملحة في التبول. وهذه، بدورها، يمكن أن تجعل التقدم البروستاتا تضخم بسرعة أكبر. وتتفاقم الأعراض المصاحبة للتضخم في البروستاتا عن طريق منتجات الكحول والكافيين. تجنب الشاي والقهوة والبيرة والمشروبات الكحولية الأخرى المنتجات إذا كان لديك تضخم في البروستاتا. سوف البيرة تسريع عملية تضخم في البروستاتا، وينبغي القضاء عليها كليا من النظام الغذائي الخاص بك.

 الخضراوات

  الخضراوات تحتوي على المواد المضادة للاكسدة والمكونات الطبيعية التي تساعد على إزالة السموم من الجسم. هي معروفة للمساعدة في إبطاء ومنع تضخم في البروستاتا. إضافة الخضار مثل الملفوف الخام، والبروكلي الخام، والمطبوخة براعم بروكسل والقنبيط الخام إلى نظامك الغذائي اليومي.
 الغذاء المفيد وغير المفيد للبروستاتا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق