السبت، 22 ديسمبر 2012

الغذاء الضار للحامل

الغذاء الضار للحامل

معظم النساء الحوامل تقلق بشأن كيفة الحصول على الطعام المناسب و ما يكفي من الفيتامينات والكالسيوم. فهي شديدة على علم بأي احتمال التعرض للأدوية والكيماويات أو الدخان. ولكن، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الحق، فمن المهم أيضا تجنب تناول الأطعمة التي يمكن أن تكون ضارة أثناء الحمل

 مناقشة مع طبيبك ما إذا كان هناك أي قيود الغذائية محددة لحملك. النساء الذين لديهم سكري الحمل، على سبيل المثال، تحتاج إلى مراقبة من تناول الجلوكوز عن كثب، في حين أن أولئك الذين يعانون من اعراض تسمم الحمل قد تحتاج الى نظام غذائي منخفض من الصوديوم.


تحقق مع الطبيب قبل استخدام أي علاجات بديلة أو الأكل الصحية عشب جديد. يمكن العديد من المكملات العشبية تسبب تقلصات الرحم ويمكن أن تكون أكثر ضررا من المفيد أن الحمل. وعلى نفس المنوال، والتحقق من مكونات شاي الاعشاب، وتحديد أي مكونات غير مألوفة والتأكد من أنها غير ضارة قبل شربها.


تجنب الكافيين، وتحديدا خلال الأشهر الثلاثة الأولى (أول 14 أسبوعا من الحمل). وقد أظهرت الأبحاث أن أكثر من 300 ملغ من الكافيين في اليوم الواحد يمكن أن يكون لها تأثير ضار على طفلك التنفس.


أن نكون حذرين من تناول اللحوم المصنعة الغداء. فإنها يمكن أن تحتوي على الليستيريا، والبكتيريا التي عادة غير مؤذية جدا، ولكن الذي هو أكثر ضررا أثناء الحمل بسبب التغيرات في النظام المناعي للمرأة. يمكن التخلص من اللحوم المجهزة الليستيريا عن طريق طهي اللحوم عند درجة حرارة عالية.

الحد من تناول الأسماك. في حين يعتبر السمك واحدا من الأغذية أصح لنمو الدماغ، وبعضها تحتوي على مستويات عالية من الزئبق الذي، على العكس، يمكن ان تضر نمو مخ الجنين. تجنب تناول الأسماك لتشمل الماكريل والتونة وسمك أبو سيف وباس البحر.


تناول الطعام وشرب السوائل فقط المبستر والأطعمة. والبسترة من المنتجات مثل الحليب والعصير يعمل على قتل أي بكتيريا ضارة. وغالبا ما الأجبان الطرية غير المبستر. تجنب تناول كاممبير، الفيتا، جبن أبيض طري  واذا لم نلاحظ على وجه التحديد التي تم المبستر فيها.




تجنب مخاطر السالمونيلا من خلال عدم تناول اللحوم النيئة والبيض أو أي من المنتجات التي تحتوي على البيض النيئ. مصنوعة المايونيز وبعض أشكال سلطة خلع الملابس مع البيض النيئ. عندما تكون في شك، وطلب توضيحا أو لا أكله.

 لا تأخذ ملاحق فيتامين (أ) أثناء الحمل أو تناول الأطعمة عالية فيتامين A. في ويرتبط استهلاك مع العيوب الخلقية.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق