الخميس، 20 ديسمبر 2012

ضبط ساعة النوم البيولوجية

ضبط ساعة النوم  البيولوجية فى الأنسان

 دورة النوم الطبيعية الإنسان تسيرإيقاع الساعة البيولوجية"، والذي ترسل إشاره للجسم عندما يريد أن ينام ومتى تشاء لايقاظ. الأفراد الذين يعانون من الأرق فرط النوم اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، أو يعملن في ورديات الليل في كثير من الأحيان صعوبة في استعادة دورة النوم الطبيعية ويمكن أن تعاني من التعب وارتفاع ضغط الدم. يمكن اعتماد الطبيعية، والنوم راحة وصحة الأفراد الاستفادة أكثر دورة النوم مع القضايا.

ساعة النوم  البيولوجية

 

ضبط وقت النوم الخاصة بك. تحريك مرة تذهب إلى الفراش إلى الأمام ساعة أو ساعتين يساعد الجسم على ضبط الاستيقاظ في وقت سابق. عندما حان الوقت للذهاب إلى السرير، تأكد من أن الغرفة مظلمة. إغلاق ستائر حاجبة للضوء أو ارتداء قناع النوم إذا لزم الأمر.


تجنب الأنشطة المحفزة مثل مشاهدة التلفزيون أو العمل على الكمبيوتر مباشرة قبل وقت النوم. القراءة أو الاسترخاء مع الشاي الخالي من الكافيين للحصول على الجسم في حالة راحة أكثر.


 استخدام صندوق الضوء الطبيعي أو قضاء بعض الوقت في ضوء الشمس الطبيعي بعد استيقاظك الحق. الدكتور ألون Y. أفيدان في مقال من أخبار الطب النفسي السريري تقارير "مدخلات من شبكية العين يذهب إلى نواة  من منطقة ما تحت المهاد، التي تتضمن جهاز تنظيم ضربات القلب الإيقاعية". هذا يعني ضوء الشمس أو الضوء الطبيعي يساعد أعقاب الجسم.


تأخذ مكملات الميلاتونين. وفقا للدكتور افيدان، الميلاتونين هو مادة كيميائية طبيعية في الجسم تفرز استجابة لظلام لمساعدة الجسم على النوم. مستويات هذه المادة الكيميائية الطبيعية تناقصا مع العمر، مما تسبب في العديد من الأفراد المسنين يجدون صعوبة في البقاء نائما. اتخاذ ملاحق حوالي خمس الى سبع ساعات قبل وقت النوم للمساعدة على النوم.


إتاحة الوقت للعمل العملية. تكرار الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر والتعرض للضوء في الصباح لمدة اسبوع تقريبا. هذا يسمح جسمك على التكيف وتقع في دورة إيقاعية الطبيعية.

 استشارة الطبيب قبل اتخاذ أي ملاحق إضافية.

استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من الاكتئاب أو اضطرابات المزاج الموسمية. هذه هي الظروف الخطيرة التي تتطلب المراجعة المهنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق