السبت، 29 ديسمبر 2012

اسباب امراض العيون

اسباب امراض العيون؟

العيون هي  من الأجزاء الأكثر قيمة والضعيفة في الجسم البشري. العيون  عرضة للضرر من الاصابة وكذلك العديد من الأمراض. أمراض العيون الاكثر شيوعا تشمل الزرق، واعتلال الشبكية السكري، وإعتام عدسة العين، والضمور البقعي التهاب الملتحمة. عندما تلف يحدث للعيون، فإنه يمكن أن يؤدي إلى خسارة، مؤقتة دائمة، كامل أو جزئي للرؤية. مرة واحدة يتم فقدان الرؤية، وغالبا ما يكون من الصعب أو من المستحيل استعادتها.


الزرق


     وفقا لجمعية البصرية الأمريكية، والزرق هو السبب الرئيسي الثاني للعمى في الولايات المتحدة. الفرد فرصة لتطوير الزيادات الزرق مع التقدم في العمر والتاريخ العائلي. الزرق ينطوي على فقدان الأنسجة العصبية وتلف في العصب البصري. على الرغم من أن سبب الزرق ما زال مجهولا والنظريات الرائدة تشمل زيادة ضغط السائل في العين وعدم كفاية إمدادات الدم إلى العصب.

 اعتلال الشبكية السكري


     اعتلال الشبكية السكري هو المضاعفات المتصلة بالسكري. يمكن أن يتسبب السكري تسبب ضررا على الأوعية الدموية في شبكية العين. قد تحصل على السوائل إلى منطقة من الشبكية تسمى البقعة التي يمكن أن تسبب عدم وضوح الرؤية. قد أوعية دموية جديدة تطوير على سطح الشبكية التي هي هشة وتسرب في نهاية المطاف. فرصة الفرد من تطوير اعتلال الشبكية السكري يزيد لديهم على المدى مرض السكري. هذا المرض يسبب ضعف البصر في نهاية المطاف وفقدان الرؤية كاملة.

إعتام عدسة العين


     وساد هو منطقة غائمة أن يتطور مع مرور العين والرؤية يضعف. إعتام عدسة العين تشكل ببطء مع مرور الوقت وهي الأكثر شيوعا في الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاما. إعتام عدسة العين تشكل نتيجة للتغيرات في العدسة نتيجة لتقدم العمر. يمكن أن يكون سبب إعتام عدسة العين عن طريق بعض الأدوية، ونقص التغذية، ومرض السكري، وارتفاع استهلاك الكحول، والتعرض للإشعاع الأشعة فوق البنفسجية والتدخين.

الضمور البقعي


الضمور البقعي ينطوي مشاكل مع جزء من شبكية العين تسمى البقعة. البقعة تقع في الجزء الخلفي من العين وتتحكم في الحدة من الرؤية. يمكن الضمور البقعي تشويه الرؤية ويسبب عمى الألوان. وفقا للمعهد الوطني للعيون، الضمور البقعي هو السبب الرئيسي لفقدان البصر في الأميركيين أكثر من 60 عاما من العمر.

 التهاب الملتحمة


     التهاب الملتحمة هو شائع جدا، والمرض شديد العدوى العين يشار إليها باسم "العين الوردية". التهاب الملتحمة يحدث عندما يتطور التهاب في الملتحمة. الملتحمة هي طبقة رقيقة من الأنسجة المبطنة للالداخلية للجفن. ويتسبب عادة التهاب الملتحمة عن التهاب فيروسي أو جرثومي، المهيجات، ومستحضرات التجميل أو الكلور من حمامات السباحة. ومع ذلك، يمكن للأفراد أيضا تطوير التهاب الملتحمة بسبب وجود جسم غريب في العين مثل الأسماء. يجب أن مرتديها العدسات اللاصقة الاتصال استبدال في كثير من الأحيان لمنع التهاب الملتحمة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق