السبت، 22 ديسمبر 2012

انواع الاحجار الكريمه وفوائدها

انواع الاحجار الكريمه وفوائدها

معظم المستهلكين على دراية بانواع الاحجار الكريمه وفوائدها  الثمينة وشبه الثمينة، ولكن هناك العديد من التصنيفات الأخرى من الأحجار الكريمة
انواع الاحجار الكريمه وفوائدها

انواع الاحجار الكريمه وفوائدها


    
وتنقسم انواع الاحجار الكريمه وفوائدها إلى فئتين الأحجار الكريمة: الأحجار الكريمة وشبه الكريمة، وهناك فقط أربعة أنواع من الأحجار الكريمة - الماس والزمرد والياقوت والياقوت. شبه الكريمة الأمثلة على ذلك، ولكن لا تقتصر على، العقيق، الزبرجد، الهيماتيت، السترين، الكوارتز، توباز، العقيق والفيروز و.

انواع الاحجار الكريمه وفوائدها


    
ويمكن تقسيم أانواع الاحجار الكريمه وفوائدها إلى ثلاث فئات أساسية: غير متبلور البلورية مقابل العضوية، غير العضوية والمعادن مقابل مقابل الصخرة. مصنوعة من الأحجار الكريمة البلورية بلورة أحادية مثل الماس أو الياقوت و، وأنها تأتي من عنصر واحد مثل الكربون يحتوي على الماس. مصنوعة من الأحجار غير متبلور مواد مختلفة. يمكن أن تكون مكونات البلورات، ولكن جوهره في حد ذاته ليس الكريستال واحد - فيروزي، على سبيل المثال. وتتكون الصخور العضوية من المواد التي كانت مرة واحدة في كائن حي أو المرتبطة مع بعضها. على سبيل المثال، متحجرة العنبر واللؤلؤ شجرة النسغ تأتي من المحار. الأحجار غير العضوية تأتي من المواد غير الحية - الأمثلة على ذلك الياقوت والزمرد والجمشت. المعادن هي مادة فريدة تنشأ من خلال العمليات الجيولوجية. الماس والياقوت واليشم في هذا التصنيف. وتتكون الصخور من المعادن عديدة. مثال هو اللازورد.

انواع الاحجار الكريمه وفوائدها


    
ويمكن تصنيف انواع الاحجار الكريمه وفوائدها وفقا لمزيد من تركيبها الكيميائي وبناء على الكريستال، والخصائص البصرية واللون والمتانة. التركيب الكيميائي يشير إلى الحجارة التي تتكون من العناصر النقية أو مركب. الطريقة التي أجزاء من خط الكريستال يصل المقبل لبعضها البعض يحدد تصنيفها التركيب البلوري. الخصائص البصرية هي نتيجة التركيب الكيميائي جوهره والتركيب البلوري. بعبارات بسيطة، فإنه يشير إلى الطريقة التي تبدو الحجر وكيف ينكسر الضوء. اللون هو نتيجة لامتصاص ضوء أو انتقال. يتم تعريفه من حيث النغمة، وكثافة هوى. في الجيولوجيا، وقوة التحمل يشير إلى صلابة حجر.

انواع الأحجار الاصطناعية


    
تم تصميم الحجارة المصنعة لتقليد الأحجار الطبيعية. مثال هو زركونيا مكعب، الماس الاصطناعية المصنوعة من أكسيد الزركونيوم. فقد لا التركيب الكيميائي ولا الخصائص الفيزيائية للشيء الحقيقي.

متعة  الاحجار الكريمه وفوائدها


    
بالإضافة إلى المجوهرات والأحجار جميع أنواع لها استخدامات أخرى. الماس، على سبيل المثال، تستخدم لشفرات المنشار معينة، لقوتهم. علم التنجيم الزميلة الحجارة مع وجود علامات محددة الميلاد معينة. الممارسين للأديان الطبيعة مثل يكا والوثنية تعيين الخصائص السحرية لأحجار مختلفة. في هذا التقليد، بعض الجمعيات هي المعيار:
    
• الماس رمزا للنقاء، ومكبر للصوت للطاقة، ويقال لعلاج مشاكل البصر.
    
• الزمرد من الأحجار للإلهام والصبر. ويعتقد أنها للمساعدة في التعافي بعد العدوى وعلاج كل شيء من الجيوب الأنفية والرئتين في العمود الفقري والقلب والعضلات.
    
ويتم الحصول على بلورات كوارتز بسهولة •. ويقال انهم ليكون الأقوى للشفاء ومكبر للصوت الطاقة بسبب الطريقة التي تتشكل. الكوارتز يحفز جهاز المناعة، ويوازن بين الجسم.
    
ويعتقد أن الفيروز • معالج قوي من الجسم والعقل على حد سواء وعلى تغيير لون للتحذير من خطر الخيانة الزوجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق