السبت، 22 ديسمبر 2012

فوائد وخواص حجر الياقوت الاحمر

فوائد وخواص حجر الياقوت الاحمر

منذ العصور القديمة، وقد اعتبر الياقوت الاحمر واحدة من أثمن الأحجار الكريمة. يجري البحث عنهم لجمالها ولونها  الأحمر النابضة بالحياة. الياقوت هو مجموعة متنوعة من اللغز المعدنية، التي تعد واحدة من اصعب المعادن على وجه الأرض.
فوائد وخصائص حجر الياقوت الاحمر
فوائد وخصائص  حجر الياقوت الاحمر

الخواص الفيزيائية



الياقوت يأتي في المرتبة 9 من أصل 10 على مقياس الصلابة،و في المرتبة الثانية بعد الماس
اماكن وجود الياقوت



     تم العثور على الياقوت الاحمر في العديد من المواقع بما في ذلك نيبال وفيتنام وتايلاند وباكستان وأفغانستان وكينيا وتنزانيا. فإنها قد تختلف في هوى وكثافة من اللون الأحمر وعميقة وحيوية ا للون، .

خصائص الياقوت الميتافيزيقية



     يعتقد درويدس القديمة، الشامان والهندوس في خصائص باطني من الاحجار الكريمة الياقوت وغيرها. صدرت العديد من تلك المعتقدات وعلى ما زالت موجودة في العصر الحديث. ويعتقد ان من فوائد الياقوت سيتخدم  للتعزيز والوضوح والحكمة والتحفيز. ويعتقد أن حمل أو ارتداء الياقوت وحماية الملوك من الهجمات النفسية والجسدية، وأن النوم معالياقوت يمكن أن يجعل  الحلم اكثر واضح.

خصائص الياقوت العلاجية



  استخدم اليونانيين والرومان الأحجار الكريمة لقدراتها علي الشفاء. ويعتقد أن استخدام الياقوت يمكن أن تعزز الدورة الدموية والصحية والحماية من العدوى. ويعتقد أن الياقوت يتطهر الدم من السموم. وينسب حتى الأحجار الكريمة مع منع المجاعة.

خصائص حجرالياقوت السحرية



     منذ العصور القديمة وثنية الثقافات يعتقد في السحر الكامنة في الأحجار الكريمة وفوائدها. حتى في العصر الحديث، وبعض ممارسي يكا استخدام الأحجار الكريمة في نوبات، ونعتقد أن ارتداء الياقوت يمكن أن تزيد من الطاقات خلال الطقوس السحرية. الخصائص السحرية المرتبطة بالياقةت تشمل الحماية، والسلطة والثروة. الياقوت وتستخدم أيضا لدرء الكوابيس.

 حقائق عن الياقوت الاحمر



     وفقا للأسطورة، وكاترين من أراغون ارتدى الياقوت الاحمر التي حولت مملة ومظلمة في هوي في اليوم السابق هنري الثامن كان أعلن طلاقها
 
  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق