الاثنين، 18 فبراير 2013

علاج التهاب البروستاتا الحاد

 ماهو علاج البروستاتا الحاد

التهاب البروستاتا الحاد هو التهاب في غدة البروستاتا الذي يسبب التورم والألم. ومن اسباب الالتهاب البروستاتالعدوى البكتيرية، وفي بعض الحالات، يمكن أن يكون اسباب التهاب البروستات الأمراض المنقولة جنسيا . علاج التهاب البروستاتاالمزمن عادة ما يكون فعالة .
علاج التهاب البروستاتا الحاد
علاج التهاب البروستاتا الحاد

أعراض التهاي البروستاتا

 أعراض التهاب البروستاتا الحاد تشمل حرق اثناء التبول، التبول المتكرر وصعوبة وألم فوق عظم العانة، القذف مؤلمة وألم في القضيب والخصيتين. أعراض أخرى قد تشمل الحمى والقشعريرة والغثيان. وتتركز معظم الألم حول منطقة الحوض.

تشخيص البروستاتا الحاد

 طبيبك سوف يشخص مرض البروستات عن طريق إدخال إصبعه بالقفاز في المستقيم.انه سيكون قادرا على الشعور بغدة البروستاتا وتحديد ما إذا كان هناك تضخم أو التهاب. طبيبك قد يحتاج أيضا إلى جمع عينات من البول والمني لاختبار العدوى.

علاج البروستاتا الحاد

 العلاج بالمضادات الحيوية هو العلاج الأكثر شيوعا للتهاب البروستات الحاد. توصف عادة Bactrim وسيبرو على الأقل دورة أربعة أسابيع من العلاج. عندما يسبب التهاب البروستاتا الحاد STD، وتعطى حقنة من سيفترياكسون جنبا إلى جنب مع دورة اليوم السابع من الدوكسيسيكلين. في الحالات الشديدة قد يتم إعطاء المضادات الحيوية عن طريق الوريد في المستشفى. يمكن لمسكنات الألم مثل الأسبرين أو موترين مساعدة في تخفيف الألم البروستاتا. حاصرات ألفا مثل Cardura الاسترخاء عنق المثانة والتبول مساعدتي تخفيف مؤلمة.

الطعام والبروستاتا

     تجنب بعض الأطعمة والمشروبات التي قد تضرالبروستاتا. الكافيين الحمضيات، والأطعمة الغنية بالتوابل يسبب التهاب في غدة البروستاتا. يجب شرب المزيد من المياه للمساعدة في طرد البكتيريا من النظام الخاص بكم.

علاج التهاب البروستاتا الحاد بالاعشاب

الجلوس في حمام دافئ لمساعدة البروستاتا المنتفخة. تجنب ركوب الدراجات أو استخدام أي نوع من مقاعد الدراجة لأنها يمكن أن تحدث تهيجا في غدة البروستاتا. حاول أن تجلس على وسادة للمساعدة في تخفيف الألم. الوخز بالإبر هو العلاج البديل الذي قد يقلل من آلام التهاب البروستاتا الحاد،. استشارة الطبيب عند استخدام أي دواء جديد أو العلاجات البديلة للنظام الخاص بكم.
 علاج التهاب البروستاتا الحاد 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق