السبت، 16 فبراير، 2013

معلومات عن سرطان البنكرياس

معلومات عن سرطان البنكرياس

"سرطان البنكرياس" هو مرض يؤثر على أنسجة البنكرياس، هي عبارة عن جهاز على شكل سمكة التي تقع في الجزء الخلفي من الجزء السفلي من المعدة والتي هي المسؤولة عن تصنيع وإفراز الأنزيمات والهرمونات الهامة لعملية الهضم. وفقا لجمعية السرطان الأمريكية إحصاءات عام 2008، فإن بعض الناس 37680 في الولايات المتحدة يالحصول على تشخيص سرطان البنكرياس، مع 34290 الأفراد يموتون من المرض. ينتشر سرطان البنكرياس بسرعة ونادرا ما يتم الكشف عن أسبابها في المراحل الأولى او الثانى  يعتبر هذا نوع قاتل من المرض.
معلومات عن سرطان البنكرياس

معلومات عن سرطان البنكرياس

أنواع سرطان البنكرياس

 البنكرياس هو نفسه عن ست بوصات في الطول واسعة بوصتين. فقد اثنين من أنواع مختلفة من الغدد خارجية الإفراز المعروفة باسم الغدد والغدد الصماء. إفرازات الغدة تنتج مجموعة متنوعة من الإنزيمات القادرة على تحطيم البروتينات والدهون في الجسم. خلايا الغدد الصماء في البنكرياس تجعل الهرمونات مثل الانسولين، وهو أمر حاسم في الحفاظ على السكر في الدم في حالة توازن. كلاهما يخضع لسرطان البنكرياس، ولكن العلة هي أكثر انتشارا بكثير في الخلايا إفرازات البنكرياس. ويسمى السرطان الذي ينمو في القنوات من الجهاز غدية، في حين السرطان في الغدد الصماء في البنكرياس - الغدد الصماء سرطان - نادرة للغاية.

  أعراض سرطان البنكرياس

 للأسف علامات سرطان البنكرياس عادة لا تعبر عن نفسها حتى اذا تقدم المرض. موقع البنكرياس الأورام يجعل العثور عليه خلال الفحوص من المستحيل تقريبا. بعض من علامات التحذير من سرطان البنكرياس تشمل اليرقان.  هو اصفرار الجلد والعينين في شخص ما، ولكن يمكن أن يكون سبب اليرقان من الأمراض الأخرى مثل أمراض الكبد. ألم في الجزء العلوي من البطن التي تشق طريقها نحو العودة إلى هو عرض من أعراض سرطان البنكرياس - و فقدان الوزن والتعب بالإضافة إلى فقدان الشهية. يمكن للمشاكل مع عملية الهضم تؤدي إلى براز دهني، والغثيان والقيء. يمكن المرارة تصبح متورمة، وبعض الناس مع سرطان البنكرياس مرض السكري يمكن أن تتطور.

 أولئك المعرضين للخطر الأصابة بسرطان البنكرياس


 هناك بعض العوامل التي يبدو أن لديها القدرة على زيادة فرص الحصول الشخص  بسرطان البنكرياس. في حين أن المرض يصيب الرجال والنساء بنفس المعدل، فإنه يظهر في كثير من الأحيان في  الأشخاص السود من الأفراد  البيض. جمعية السرطان الأمريكية يضع احتمالات وجود سرطان البنكرياس في 1 في 76، مع الناس زيادة الوزن والسمنة والذين لديهم تاريخ عائلي للمرض في المزيد من المخاطر أكثر من غيرها. المدخنين هم أيضا أكثر عرضة لتطوير هذا النوع من السرطان، وكبار السن هم أكثر عرضة للخطر من الشباب، مع أن غالبية الحالات التي تحدث للأشخاص فوق سن ال 70.

 مراحل سرطان البنكرياس

التدريج من السرطان هو العملية التي توضح مدى تقدم المرض. في حالات سرطان البنكرياس المرحلة I، يقتصر فقط على سرطان البنكرياس. المرحلة الثانية يعني أن السرطان قد انتشر إلى الأنسجة بالقرب من الجهاز لوربما حتى في الغدد الليمفاوية في المنطقة. في سرطان البنكرياس المرحلة III، وقد ذهب هذا المرض في الأوعية الدموية المحيطة الرئيسي بالقرب من البنكرياس، وأمراض قد تكون أيضا موجودة في الغدد الليمفاوية. وشهدت المرحلة الرابعة سرطان الذهاب إلى أماكن بعيدة في جسم الشخص مثل الرئتين والكبد.

علاج سرطان البنكرياس

 الجراحة هي خيار لعلاج سرطان البنكرياس. ومع ذلك، وبمجرد أن المرض قد شقت طريقها إلى الأجهزة الأخرى أو نظام الليمفاوية، وهذا هو عادة غير ممكن. إزالة أورام البنكرياس يتطلب اتخاذ أجزاء كبيرة من البنكرياس على طول مع الأجزاء المريضة. وغالبا ما يتم العلاج الإشعاعي الذي يجعل من استخدام أشعة X-قوية لقتل الخلايا السرطانية والعلاج الكيميائي الذي يستخدم الأدوية لنفس الشيء معا لمحاولة التعامل مع سرطان البنكرياس. هدف العلاج بالعقاقير التي تستخدم الأدوية المصممة خصيصا للحفاظ على الخلايا السرطانية من التكاثر كما أن العلاج ممكن. ومع ذلك، فإن التوقعات بالنسبة لشخص عادي مع تشخيص سرطان البنكرياس هو سيئة للغاية.
 معلومات عن سرطان البنكرياس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق