الأحد، 17 فبراير 2013

أعراض التهاب الزائدة الدودية عند المرأة

 أعراض التهاب الزائدة الدودية عند المرأة

الزائدة الدودية  حوالي 3 ½ بوصة طويلة، تمتد من نهاية الأمعاء الغليظة على الجانب السفلي الأيمن من البطن. التهاب الزائدة الدودية يشير إلى الشرط الذي يصاب التذييل الملتهبة. أعراض التهاب الزائدة الدودية في النساء، بشكل عام، وهي  نفس اعراض الزئداة الدودية عند للرجال. والاستثناء يكون عند النساء الحوامل، الذين قد لا تواجه بعض الأعراض العادية. التهاب الزائدة الدودية عادة ما يتطلب عملية جراحية لإزالة الزائدة الدودية المصابة.
أعراض التهاب الزائدة الدودية عند الأطفال
أعراض التهاب الزائدة الدودية عند المرأة


أهمية الزائدة الدودية

التهاب الزائدة الدودية هو أكثر شيوعا في النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 30 عام ، ولكنه يمكن ان تحدث اعراض الزائدة الدودية عند الكبار. من المهم أن الأعراض لا يمكن تجاهلها لأنه إذا تركة بدون علاج التهاب الزائدة الدودية، يمكن أن تتطور مضاعفات خطيرة. سوف تنفجر في نهاية المطاف التذييل والقيح المعدية سوف تمتد إلى داخل تجويف البطن، مما تسبب التهاب البطانة. هذا الشرط يمكن أن تسمى التهاب الصفاق، تكون قاتلة ما لم يتم التعامل معها بسرعة وبقوة.

الأعراض المبكرة للزائدة الدودية

أعراض التهاب الزائدة الدودية المبكرة عند النساء وعادة ما تكون مملة الألم وعدم الراحة حول منطقة السرة. ألم يتحرك في النهاية أسفل الجانب الأيمن من البطن ويستقر أخيرا في المنطقة المحيطة التذييل، وعادة في البطن السفلي الأيمن. ومع ذلك، فإن المكان المحدد من تذييل يختلف من شخص لآخر، وبالتالي فإن موقع الزائدة الدودية من الألم يمكن أن تختلف أيضا. وآلام في البطن تزداد سوءا عادة على مدى فترة من 6 ساعات الي 12.


  الأعراض الأخرى


أعراض أخرى قد تظهر التهاب الزائدة الدودية بعد آلام الحوض يبدأ. هذه العلامات تشمل القيء والغثيان، والشهية لا، تورم في البطن وانخفاض درجة الحمى. قد تتضمن الأعراض أيضا الإمساك، وعدم القدرة على تمرير الغاز والإسهال. قد المنطقة التي يستقر الألم يكون العطاء لمسة والحركات التنافر مثل السعال أو المشي قد تجعل الألم أسوأ.

أسباب التهاب الزائدة الدودية


سبب التهاب الزائدة الدودية في بعض الأحيان غير واضحة وليس هناك دليل طبي يشير إلى أن يمكن الوقاية منها. قد يكون سببه انسداد من نوع ما مثل تصلب البراز أو فضلات الطعام. يمكن أن يحدث أيضا نتيجة للعدوى أو التهاب السابقة. في كلتا الحالتين، يمكن أن البكتيريا تنتشر بسرعة في المنطقة وتسبب التهاب في الزائدة الدودية. ويمكن لعرقلة السرطانية أيضا أن يسبب التهاب الزائدة الدودية.

أعراض التهاب الزائدة الدودية في النساء الحوامل

الزائدة الدودية والحمل  التهاب الزائدة الدودية هو أكثر صعوبة لتشخيص أثناء الحمل لأن ترتبط أيضا العديد من أعراضه، مثل آلام في البطن لدى النساء مع الحمل. على وجه الخصوص، قد لا تواجه النساء الحوامل من آلام في الجانب الأيمن السفلي من البطن. ونتيجة لذلك، ينبغي النظر في أي ألم في البطن أثناء فترة الحمل من ذوي الخبرة من أعراض التهاب الزائدة الدودية ممكن. يمكن التهاب الزائدة الدودية تصبح خطيرة بشكل سريع جدا والعلاج هو أسهل بكثير إذا لم تمزق التذييل.
 أعراض التهاب الزائدة الدودية عند المرأة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق