الاثنين، 18 فبراير 2013

اسباب الفتق عند النساء

 اسباب الفتق عند النساء

عندما تكون "المرأة" تعاني من فتق، فهى  مثل الرجل، لأن بعض اجزء الجسم تدفع أساسا من خلال جهاز المجاورة أو العضلات. بالنسبة لمعظم الأشخاص، وهذا يحدث بروز في المعدة أو الأمعاء سواء، مما تسبب ما يعرف باسم "فتق الحجاب الحاجز" أو "الفتق الإربي"، على التوالي. مع كلا النوعين من الفتق، يمكن للمرأة أن يظهر عليها علامات وأعراض للحالة، معظمها سوف تكون ذات صلة إلى موقع بروز.
اسباب الفتق عند النساء

اسباب الفتق عند النساء


غياب الأعراض

 هناك الكثير من النساء، لايسبب الفتق أي علامات أو أعراض ولاتكتشف إلا عن طريق الصدفة أثناء الكشف الطبي الأعتيادى. في هذه الحالة، يكون فتق صغير ولايتسبب في أي تعطيل لوظيفة الأجهزة. أنها ليست حتى الفتق هو أكبر من ذلك بكثير أن المشاكل الحقيقية تظهر في امرأة (وكذلك الرجل).

حرقة في المعدة

 من الأعراض التي تشمل جميع انواع الفتق، هى حرقان في المعدة، هو على الارجح الاكثر شيوعا. عندما يبدء الجزءا الكبيريبرزبمى يكفى المعدة إلى الحجاب الحاجز، يمكن أن يجبر التوقف (في فتحة صغيرة في الحجاب الحاجز الذي يسمح المريء بالمرور) على ان تبقى مفتوحة جزئيا، والسماح لارتجاعي من أحماض المعدة إلى المريء تحدث في. لأن هذه الأحماض غزو المريء، غالبا ما يواجه الشخص بحرقان في الصدر وكذلك الذوق الحمضية في الفم الذي هو شائع في بالحرقة.

ألم

     ليس من غير المألوف للمرأة أن تعاني بعض الألم مع مستوى الفتق. عادة يتم عزل هذا الألم إلى منطقة نتوء. مع فتق الحجاب الحاجز، والألم يظهر في الصدر ويسببه الضغط على نتوء يتم طرحها في المنطقة. مع الفتق الإربي، ويقع عادة من آلام في الفخذ ولكن قد ينتشر حتى في البطن وعادة ما يشعر كما لو أنه هو سحب لأسفل على الشخص.

نتوء


     أحيانا نتائج فتق في نتوء مرئية. بالنسبة للجزء الاكبر، وسوف نرى امرأة ويشعر هذا نتوء داخل الفخذ، ويبدو في كثير من الأحيان مثل وجود تورم بالقرب من عظم الحوض. في بعض، وهذا لا يزال اللحم مقطوع الملونة. وفي حالات أخرى، يمكن أن تصبح حمراء إلى اللون الأزرق، وهذا يعني في كثير من الأحيان إلى انسداد معوي وشكلت.

 غثيان

  غالبا ما يرافق الحرقان غثيان. منذ بروز يؤثر الهضم، ويمكن أن تصبح اضطراب المعدة والتي قد تصبح بالغثيان. ومع ذلك، ويرتبط عادة هذا الغثيان مع تناول الطعام وربما يرجع ذلك إلى نوع من العرقلة التي أنشأتها بروز. في هذه الحالة، يمكن للمرأة أيضا أن تبدأ في القيء وتعاني من حمى خفيفة بين 99 حتي 101 درجة فهرنهايت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق