الأحد، 17 فبراير 2013

فتق المعدة وعلاجه

 فتق المعدة وعلاجه

الفتق يحدث عندما جزء واحد من الجسم يتحرك إلى مكان اخرى في الجسم . هناك العديد من "أنواع الفتق"، ولكن هناك نوع اكثر شيوعا هو فتق المعدة،أوفتق الحجاب الحاجز. هذا يحدث عندما تكون المعدة تبرزتجويف الصدر من خلال فتحة في الحجاب الحاجز.  فتق الحجاب الحاجز يسمح لحمض المعدة بالبقاء في المريء، والذي قد يسبب حرقة والتجشؤ والغثيان وألم في الصدر، ولكن حالة خطيرة إلا نادرا. قد تغيير نمط الحياة قليلة ومضادات الحموضة تستخدم لفتق المعدة وعلاجة .

فتق المعدة وعلاجه
فتق المعدة وعلاجه

الطعام المساعد علي علاج فتق المعدة. تجنب الأطعمة التى تسبب حرقة-مثل الشوكولاته، والبصل، والأطعمة الغنية بالتوابل، الحمضيات والمنتجات التي تستخدم الكثير من الطماطم (صلصة المعكرونة وصلصة الطماطم، وغيرها) تناول الأطعمة الخالية من الدهون، الأطعمة الدسمة يستغرق وقتا أطول لتفريغ من المعدة، والاسترخاء أنها الخاص بك الجسم آلية لإغلاق المريء. هذا يتيح وقتا أكثر وحمض فرصة أفضل لتتسرب النسخ الاحتياطي. أكل وجبات صغيرة منتظمة وتجنب ضوء الكحول.

 مشاهدة ما تفعله بعد تناول الطعام. الجلوس، والكذب عليهم بينما إفرازات المعدة في العمل يزيد من فرصة أنها سوف التسلل مرة يصل الى المريء الخاص بك. أكل ما لا يقل عن ثلاث ساعات قبل وقت النوم.


 
الإقلاع عن التدخين. التدخين يجعلك تقوم بالسعال، والسعال يزيد من تفاقم أعراض فتق الحجاب الحاجز.


الحفاظ على وزن صحي. البدانة تزيد من مخاطر فتق الحجاب الحاجز. الوزن الزائد يشكل ضغطا على المعدة ويمكن أن يسبب هذا الاضطراب أو يزيد الأمر سوءا.

النوم في زاوية طفيفة. ويمكن استخدام الرغوة إسفين النوم (أنها تجعل هذه خاصة للأشخاص الذين يعانون من فتق الحجاب الحاجز وارتجاع حامض) مساعدة. يمكن وضع ذلك على رأس السرير الخاص بك في 6 بوصة أو الناهضون الكتل الخرسانية.

راجع طبيبك. إذا الحرقة أو أعراض أخرى مثل ألم في الصدر التجشؤ، أو الغثيان لا تختفى  مع تغيير نمط الحياة، يكون لطبيبك التحقيق في القضية. قد يصف الطبيب الأدوية التي تحييد حمض المعدة أو منع إنتاجها. وفقا لمايو كلينيك، والجراحة هي الخيار النادرة محفوظة لأعراض خاصة أو لحالات الطوارئ.
 
 فتق المعدة وعلاجه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق