الأحد، 17 فبراير 2013

كيف تعرف انك مصاب بالفتق

 كيف تعرف انك مصاب بالفتق

"الفتق" هو تورم مؤلم، وعادة في منطقة البطن. ومع ذلك، يمكن العثور عليها في أجزاء أخرى من الجسم أيضا. إذا كنت تعتقد أن لديك فتق ولكن لم تكن متأكدا تماما، وهناك بعض الإشارات التي تحتاج إليها حتى تكون على علم. ويجوز للفتق الخفيفة لا تسبب أي مشاكل، ومع ذلك، والرعاية الصحية المهنية ينبغي أن ننظر في الألم الشديد وعدم الراحة.
كيف تعرف انك مصاب بالفتق
كيف تعرف انك مصاب بالفتق
 البحث عن تورم أو كتلة في جميع أنحاء المنطقة البطن. قد تلاحظ انتفاخ حول معدتك . وعادة ما يقع الفتق في البطن حول المناطق أو في الفخذ. ومع ذلك، قد  يحدث فى أجزاء أخرى من الجسم .

الشعور بالغثيان وسيلة اخرى لمعرفة ما إذا كان لديك فتق. هذا الشرط يمكن أن يسبب اضطراب في المعدة التي قد تؤدي إلى التقيؤ. قد تشعر أيضا الغثيان والتقيؤ دون الواقع.

 يمكن أن يكون الألم الموضعي آخر أعراض الفتق. وهذا قد يكون عدم الراحة خفيفة أو ألما. في بعض الأحيان، قد فتق المنطقة التي ليست تظهر أي علامات ألم غير مريحة باستثناء جميع أنحاء المنطقة. يمكنك تجربة الانزعاج فوق منطقة الفتق حيث يتم تطوير أو قد تجد مساحة أكبر مؤلمة. يمكن أيضا أن تصاب  بالفتق مع عدم وجود الألم.

 الحرقة والتجشؤ أو التجشؤ الزائد هو آخر علامة على وجود فتق. يمكن حرقة المرتبطة بفتق الحجاب الحاجز أن تكون عنيدة ومؤلمة جدا، بل قد تحدث مع الطعام أو مع المعدة الفارغة.
 كيف تعرف انك مصاب بالفتق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق