الاثنين، 18 فبراير 2013

الطفح الجلدي في جسم الاطفال

 الطفح الجلدي في جسم الاطفال

يمكن الجلد أو الطفح الجلدي عند الأطفال فى الجسم يشمل مجموعة واسعة من الظروف. يمكن أن تكون بسيطة، مثل طفح الحفاضات أو طفح الحرارة، أو أكثر تعقيدا، مثل العدوى الفيروسية أو البكتيرية. مع القليل من المعرفة، سوف تكون قادرا على التعرف على أنواع معينة من الطفح الجلدي بحيث يمكنك اختيار لعلاج المناسب المشكلة بنفسك أو اتخاذ طفلك لرؤية طبيبه.
  الطفح الجلدي في جسم الاطفال
 الطفح الجلدي في جسم الاطفال

وصف الطفح الجلدى

  يمكن أن يكون الطفح الجلدي وعرة و ثقوب مثل الدبابيس الصغيرة، وقرح أو في نمط دائري. الطفح الجلدي عادة ما تكون حمراء أو وردية اللون.عدد قليل من الطفح الجلدي مركز أبيض أو أصفر. يمكن أن تكون جافة تماما والطفح الجلدي وقشاري أو الرطب . يمكن لجميع ما ذكر أعلاه تساعدك على تحديد ما هو نوع من الطفح الجلدي لدى طفلك.

     ويمكن علاج الطفح الجلدي فى جسم الأطفال الشائع في المنزل. ومع ذلك، يجب أن تأخذ طفلك إلى الطبيب للتشخيص الواضح.

الطفح الحفاضات والجديري

     طفح الحفاضات هو شائع جدا في الأطفال الرضع. على الأرداف ومنطقة الفخذ وردي أو أحمر، مع آفات مسطحة. سوف ننظر العادية طفح الحفاض الجافة وغير المستقر، ولكن إذا كان ذلك يرجع إلى نوع من الفطريات، والطفح سيكون لامعة وأحمر جدا. علاج طفح الحفاضات مع مرهم الزنك .

     جدري الماء، وهو مرض الطفولة / الطفح الجلدي، هو أقل شيوعا بسبب التطعيم المتاحة. يبدأ الطفح الجلدي على شكل بقع حمراء مسطحة، يليها ظهور بثور صغيرة بيضاء التي تشكل في المركز. ظهور بثور حمراء تتحول من الأصفر إلى أكثر من والقشرة، وهي حكة جدا. والطفل لديهم أعراض الإصابة الفيروسية، مثل الحمى والصداع والنعاس. خذ طفلك إلى الطبيب للعلاج، خاصة إذا حدوث مضاعفات.

  داء الحصف الجلدي

  القوباء هو الطفح الجلدي المحمر الذي يحول الذهبى الخفيف. ويتسبب القوباء من قبل البكتيريا ويمكن علاجها مع مرهم مضاد حيوي الثلاثي. ولكن مرة أخرى، راجع الطبيب للتأكد من أنه طفح القوباء. يمكن أن للقوباء ان تركت دون علاج الفيروس سوف يتحول إلى MRSA أو Methcillin مقاومة المكورات العنقودية Aurea. MRSA هى عدوى خطيرة يمكن أن تسبب الوفاة إذا لم يعالج على الفور.

القوباء الحلقية مرض جلدي

 السعفة هو الطفح الجلدي تتميز بالصغير، والبقع، والأحمر أثار التي تم تكوينها في دوائر صغيرة، وعادة على الجذع أو الوجه. حكة الطفح يمكن علاجها مع مرهم موضعي مضاد للفطريات.

     الجرب

الجرب هو طفح الذي يبدأ مع البقع الصغيرة الحمراء والحكة ثم تكبر. هذا الطفح يظهر غالبا على اليدين وبين الأصابع. يمكن أن يحدث أيضا على الأرداف والإبطين والمعصمين. السوس تختبئ وتسبب الجرب. الجرب مرض معد للغاية، إذا شخص واحد في الأسرة اصيب، الطبيب سوف يعالج عادة جميع أفراد العائلة.

الحصبة

الحصبة ليست شائعة في هذه الأيام، ونظرا لتوافر التطعيم ضد الحصبة. الحصبة تبدأ كنقاط صغيرة حمراء، ثم تنمو أكبر ويتجمعون في بقع كبيرة. وهناك طفل مع الحصبة وعادة ما يكون ارتفاع درجة الحرارة والصداع والسعال بضعة أيام قبل ظهور الطفح الجلدي.

الطفح الجلدى الوردي وخلايا النحل

     يصيب عادة الأطفال الوردية تحت عمر2 سنه. ويبدأ مع ارتفاع في درجة الحرارة، وطفح جلدي وردي ثم يظهر على معظم الجسم.

     يمكن أن تكون خلايا نتيجة لطفح الحرارة أو رد فعل لحساسية الطعام، أو التعرض لمصدر إزعاج الموضعية. خذ طفلك إلى الطبيب لمعرفة ما يسبب ذلك. المطبات حمراء منتفخة وتظهر منتفخة، ويمكن أن يكون موجودا في أي مكان على الجسم.

 الطفح الجلدي في جسم الاطفال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق