الأحد، 17 فبراير 2013

علامات قصور وظائف الكبد

 علامات قصور وظائف الكبد

 أكبر عضو في جسم الإنسان،الكبد والذى يؤدي مجموعة متنوعة من "الوظائف"، وهو مسؤولة عن العديد من العمليات في أجسامنا. يقع بالقرب من المعدة، الحجاب الحاجز بين القفص الصدري والحق، ويساعد الكبد ضخ الدم في جميع أنحاء أجسادنا. واحدة من وظائفه الأساسية هي تصفية الدم من السموم الضارة  التي تحيط حياتنا اليومية، كل شيء من المبيدات والمواد الكيميائية  الكحول ودخان السجائر. ببساطة، لا يمكننا البقاء على قيد الحياة من دون هذا الجهاز الحيوي. عندما يتعطل الكبد، أجسامنا تبين لنا في نواح كثيرة. قراءة  السطور القادمة لمعرفة المزيد عن بعض من أعراض قصوروظائف الكبد .
علامات قصور وظائف الكبد
علامات قصور وظائف الكبد

التعب

  رغم عدم وجود الألم الجسدي عندما لايعمل الكبد بصورة صحيحة،هناك الكثير من أعراض فشل الكبد. واحدة من العلامات الأكثر شيوعا هو التعب. وفقا لطبيب الكبد ومؤلف كتاب الدكتور بالمر ميليسا في موقع liverdisease.com "... أكثر قليلا من ساعة بعد الاستيقاظ، لا يجوز لأي شخص يشعر بالفعل استنفاد بعد أن عملت يوما كاملا." لأن الكبد تنتج البروتينات، يمكن لنقص في المواد الغذائية يؤدي إلى انخفاض في الطاقة، مما تسبب لنا أن نشعر بالتعب على الرغم من أننا كان أداء العمل البدني القليل.

 اصفرار الجلد

 ويرتبط عادة اصفرار الجلد مع العينين، ويدعا "اليرقانمع عدم والكبد أمراض الكبد. البيليروبين هو عبارة عن مادة صفراء إنشاؤه عندما ينهار الكبد الهيموغلوبين، وهو مكون من خلايا الدم الحمراء. عندما يصاب الكبد، البيليروبين يتراكم في الكبد عندما يكون غير قادر أن تعمم على مناطق أخرى من الجسم. وهكذا، فإن تراكم البيليروبين في النتائج تلون اصفرار في الجلد. يمكن للبياض العينين تبدأ أيضا بسبب الأصفراؤ من فرط البيليروبين في نظامنا.

 عسر الهضم

  علامات أخرى هي عسر الهضم، بما في ذلك الإمساك والتقيؤ والتعصب من الأطعمة الدهنية. الصفراء في الكبد لدينا تلعب دورا رئيسيا في عملية الهضم. سوف المتضررين تجربة شعور المتضخمة، وسوف لا تريد أن تأكل. ومع ذلك، فإن أسباب عسر الهضم تختلف لذلك سيكون من الحكمة عدم ربط ذلك بسرعة مع مرض الكبد.

 المخاطر الناجمة عن تعاطي الكحول

     ومن المعروف أن تعاطي الكحول له الكيثر من الضررعلى  اللكبد. الافراط في شرب الخمر يمكن أن يؤدي إلى تفاقم درجات تلف الكبد. في المرحلة الأولى، والكبد تتراكم رواسب الدهون، تكبير التي الكبد. قد أخذ استراحة من استهلاك الكحول بشكل متكرر في هذه المرحلة السماح لاسترداد الكبد. كما تقدم الضرر، تندب الجهاز في حالة تعرف باسم تليف الكبد. يتعافى ليست سهلة وندبا ستبقى. بمجرد تطوير تليف الكبد وهو مرض مزمن في الكبد تنتج عادة عن الكحول، ويتم تدمير خلايا الكبد بشكل دائم. في تلك المرحلة، قد يكون الخيار الوحيد لفشل الكبد يكون زرع الأعضاء. هي فكرة جيدة أن تأخذ راحة من استهلاك الكحول بشكل متكرر، وخاصة إذا كنت تميل إلى شرب بنهم. الامتناع عن ممارسة الجنس يمكن أن تسمح في كثير من الأحيان لاسترداد الكبد قبل البدء في تشكيل الندوب.

 منع قصور وظائف الكبد

هناك طريقة بسيطة للمساعدة على إبقاء الكبد سليم والمحافظة على الكبد هو ضبط عادات تناول الطعام الخاصة بكم. استهلاك الكثير من الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامين C، ومواد المضادات الحيوية والمواد المغذية تساعد على تطهير الكبد. آخر نصيحة هي تجنب الأطعمة الدهنية والزيتية بشكل مفرط مثل الأطعمة المقلية، جلود الحيوانات ومنتجات الألبان كاملة. يمكن الإفراط في تناول الدهون إرهاق الكبد. أيضا، والحفاظ على جسمك رطب وتجنب الكيميائية المليئة المنتجات. لذلك، في نهاية المطاف، وتناول نظام غذائي صحي والحد من استهلاك الكحول هي حجر الأساس في حماية الكبد من اجل ان تعمل بشكل صحيح والمحافظة على نمط حياة صحي.
 علامات قصور وظائف الكبد
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق