السبت، 16 فبراير 2013

اعراض التهاب البنكرياس

 اعراض التهاب البنكرياس

البنكرياس هو الجهاز الذي يلعب دورا هاما في عملية الهضم والتمثيل الغذائي. يمكن البنكرياس أن تخضع لشرط للالتهابات تعرف باسم التهاب البنكرياس، والذي الإنزيمات البنكرياس نفسه العمل ضدها من الداخل. يمكن التهاب البنكرياس تأتي فجأة أو أن يكون مشكلة طويلة الأمد، ولكن الأعراض هي نفسها تقريبا في كلتا الحالتين.

وظيفة البنكرياس


     البنكرياس وظيفتين: لإنتاج العصائر في الجهاز الهضمي والانزيمات التي تساعد في تحطيم الدهون والبروتين والكربوهيدرات في الأمعاء الدقيقة؛ تفرز الهرمونات والأنسولين لمثل لمساعدة الجسم على استقلاب السكر. في حالات التهاب البنكرياس، يتم تدمير الخلايا التي تنتج هذه الإنزيمات والهرمونات. السبب الرئيسي لالتهاب البنكرياس هو تعاطي الكحول، ولكن تشمل أيضا أسباب الالتهابات، والسرطان وآثار بعض الأدوية.


اعراض التهاب البنكرياس


     والتهاب البنكرياس الحاد هيا بسرعة مع خفيفة الى ألم شديد في الجزء العلوي من البطن الذي يمكن أن تشع في الظهر والصدر في بعض الأحيان. سوف يكون الألم المستمر وتستمر لساعات وغالبا لعدة أيام. وسوف تزداد سوءا عندما يكون المريض يأكل أو يشرب الخمر. يمكن أن يكون هناك الغثيان والقيء، بالإضافة إلى الحمى وسرعة النبض. في الحالات الشديدة جدا، يمكن للفرد يذوى وتجربة انخفاض ضغط الدم، والنزيف الداخلي والصدمة حتى.




الإطار الزمني


     التهاب البنكرياس المزمن يمكن أن يستغرق سنوات لتظهر أعراضه. بعض الناس أن يكون ذلك أبدا بأي ألم، ولكن معظم سيكون لها نفس نوبات من عدم الراحة مع أن تلك التهاب البنكرياس الحاد تمر - الغثيان والقيء والحمى. فقدان الوزن يمكن أن يحدث حتى ولو كان الشخص يأكل بشكل طبيعي. وسوف يكون البراز الزيتية ولها رائحة كريهة بسبب سوء امتصاص المواد المغذية من هذا المرض يجلب.



 الاعتبارات

     هناك هو شكل وراثي من التهاب البنكرياس التي تحتوي هجمات متكررة من، الألم والغثيان والتقيؤ والحمى التي يمكن أن تستمر من 2 إلى 2 أيام أسابيع. هذه الهجمات ستعمل على تطوير كثير من الأحيان إلى التهاب البنكرياس المزمن. العيب أن يترسب هذا الشرط موجودا عند الولادة، ولكن الأعراض لا تظهر إلا سوف يكون الشخص لا يقل عن 10 سنة، وأحيانا في وقت متأخر 20.



 الوقاية / الحل


     سيئة في خلافات مع التهاب البنكرياس الحاد تتطلب بضعة أيام في المستشفى. يجب تقديم الألم تحت السيطرة والعصائر البنكرياس يجب أن تكون متوازنة. فلن تكون قادرا على تناول الطعام أو الشراب لبضعة أيام حتى يتم تغذية عن طريق الوريد لك، تجاوز البنكرياس. وسيتم حث البنكرياس على حد سواء الذين يعانون من الحادة والمزمنة لإنهاء شرب الكحول إذا كان هذا هو سبب الألم. العلاج الانزيم، وهي عملية حيث يتم زيادة الإنزيمات في الأمعاء للحد من يجري يفرز من البنكرياس، هو أحد السبل لمحاربة التهاب البنكرياس المزمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق