الثلاثاء، 12 فبراير 2013

الاثار الجانبية لهرمون التستوستيرون

 الآثار الجانبية التستوستيرون


إينونثات هرمون التستوستيرون هو الستيرويد الاصطناعية المستخدمة في علاج قصور الغدد التناسلية. يجب أن المرضى الذين يعانون من ظروف القائمة من قبل بعض لا تأخذ هذا الدواء، واستخدامها قد يسبب عددا من الآثار الجانبية الضارة.

تحديد


 إينونثات هرمون التستوستيرون هو نسخة تركيبية من "حقن هرمون التستوستيرون الستيرويد " التي تحدث بشكل طبيعي. فإنه يسلك كل الابتنائية (بناء الأنسجة) والذكورة (masculinizing) الآثار.

فوائد هرمون تستوستيرون

 يستخدم الأطباء هرمون تستوستيرون إينونثات لتخفيف أو عكس آثار المرتبطة بالعمر قصور الغدد التناسلية. في سن الرجال، وانخفاض مستويات هرمون تستوستيرون يؤدي إلى فقدان كتلة العضلات والهيكل العظمي وكثافة العظام، وزيادة، والتعب الدهون أقل، ضعف الرغبة الجنسية لدى الرجال، والصحة العقلية الفقيرة.

تحذيرات

 يجب على النساء الحوامل لا تأخذ إينونثات التستوستيرون، كما لم تظهر أنها تسبب تشوهات خلقية في الأجنة. يجب أن الرجال المصابين بسرطان البروستاتا أو سرطان الثدي الذكور لا تأخذ هذا الدواء.

فسيولوجي

 قد إينونثات التستوستيرون يتسبب في حالة خطيرة في الكبد فرفرية التهاب الكبد. قد التستوستيرون الزائدة تغيير الكوليسترول في الدم في الدم، والتي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية ومرض الشريان التاجي.

نفسي

المستخدمين مع إينونثات التستوستيرون وأفادت تعاني من النكد، والعدوان، والتهيج، والاكتئاب، وجنون العظمة، والأفكار الانتحارية وتسحب الاعراض عندما تتوقف عن استخدام هذا الدواء.

جنسي

 يمكن إينونثات التستوستيرون تعزيز الخصائص الذكورية، ويمكن للمستخدمين تجربة خشونة الصوت، والوجه الزائد نمو الشعر، تغير الرغبة الجنسية، حب الشباب، والبشرة الدهنية عدم القدرة على الانتصاب. قد الرجال يعانون من الذكور التنمية نسيج الثدي، والنساء اللواتي يتناولن هذا الدواء قد تواجه حيض أو تغيير البظر الموسع.
الاثار الجانبية لهرمون التستوستيرون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق