السبت، 2 فبراير 2013

بلورات معدن الكوارتز

الكوارتز والبلور تسمى أحيانا أو البلور الصخري، هو ثلاثي الزوايا، شكل منظم hexagonally من ثاني أكسيد السيليكون المتبلور (SiO2). الشكل الأكثر شيوعا من SiO2 هو درجات الحرارة المنخفضة الكوارتز. لأن الكوارتز من الصعب جدا، (ج 7 على مقياس موس)، فإنه يدل على المقاومة للتآكل الميكانيكية التي يسمح لها البقاء على قيد الحياة العديد من العمليات على سطح الأرض. هذا يجعل المرء الكوارتز من المعادن الأكثر شيوعا على سطح الأرض.

ملامح

     الكوارتز، على غرار المعادن الأخرى، وأشكال في تجاويف والشقوق في الصخور الأخرى. ويتم نقل ثاني أكسيد السيليكون حل من الماء الساخن إما سائل أو غاز (بخار) في هذه التجاويف وفتحات وكما يبرد الماء، ويبلور المعدنية من المياه. هذا هو مماثل لعملية تبخر مياه البحر مخلفة وراءها بلورات الملح عندما يتبخر الماء. الكوارتز تشكل أساسا في الصخور النارية على الرغم من أنه يمكن أن يحدث أيضا في الصخور الرسوبية والمتحولة.



تشكيل

     يمكن تجاويف كبيرة أو شقوق هائلة إنتاج بلورات الكوارتز أو مجموعات من البلورات. وقد انضم أشكال الكوارتز سيليكات بعد أخرى مع الكاتيونات معظم المتاحة. هذه العملية التأسيس المعدنية (مثل يمكن أن ينظر إليه على كونترتوب الغرانيت المصقول) سندات المعادن معا في المواد المركبة قوية جدا. كما السندات المعادن معا، أو تجاويف المتبقية فرص النمو جمع المياه الهروب، مما يجعل البيئة نمو الكوارتز الرطب. هذا يحدث تحت الضغوط الجيولوجية لا يصدق على مدى فترات طويلة من الزمن.


 كيف حصلت على اسمها كوارتز

     وفقا لكلية الموارد الطبيعية من جامعة كاليفورنيا في بيركلي، "ويعتقد أن اسم الكوارتز أن تكون قد نشأت في 1500s في وقت مبكر من querklufterz كلمة سكسونية (عبر الوريد خام)، الذي تالف إلى quererz ثم إلى الكوارتز. "انجليزيه على الانترنت تشير الى ان كلمة تأتي من كلمة الأوسط السامية twarc الألمانية، وهذا يعني الثابت.


 الكوارتز الملون

بلورات معدن الكوارتز

     أشكال ملونة من الكوارتز تشمل الجمشت، السترين، وارتفع، حليبي، أسود، الدخان، rutilated، التورمالين وchatoyant عنوة أمترين، وadventurine. اللون الطبيعي يحدث بسبب الشوائب وبلورة الكوارتز عندما. الجمشت تأتي في ظلال الأرجواني، ويرجع ذلك إلى أضرار الإشعاع وجود الحديد. وغالبا ما تستخدم على أنها الأحجار الكريمة. تلقى الجمشت اسمها من الكلمة اليونانية القديمة methys، وهذا يعني ليس في حالة سكر. كان يعتقد أن الحجر منعت السكر، وفقا لعلم أصل الكلمة على الانترنت. السترين ويأتي في ظلال من اللون البرتقالي والأصفر البرتقالي، وأيضا كثيرا ما تستخدم الأحجار الكريمة. هو لون أيضا من خلال وجود الحديد. عندما شكل الجمشت والسيترين معا لأنها تخلق وتنتج أمترين حجر الخوخ bicolored.

أنواع

     يمكن الكوارتز الدخان تتراوح كل وسيلة إلى الأسود. هو لون من قبل الألمنيوم والإشعاع. انجليزيه على الانترنت تشير إلى أن ما يسمى أيضا هذا الحجر على المحك. انه كان يستخدم في العصور القديمة لاختبار جودة سبائك الذهب والفضة. روز الكوارتز الوردي هو بسبب وجود التيتانيوم وكثيرا ما يستخدم في عمل حبة. الأخضر الكوارتز (Prasiolite) أمر نادر الحدوث، ويأتي من منجم في البرازيل. جمشت في بعض الأحيان المعالجة حراريا لجعله تغيير إلى لون أخضر، ولكنها ليست نفس الحجر الحقيقي. وكثيرا ما يرتبط مع حليبي كوارتز الودائع من الذهب. الكوارتز الكوارتز واضحة Rutilated هو مع غرامة (فينوس الشعر) بلورات الروتيل الحمراء. التورمالين والكوارتز chatoyant عنوة هي الكوارتز واضحة مع الاختراقات من التورمالين أو الأسبستوس. Adventurine هو الكوارتز الأخضر مع الاختراقات من الميكا. يمكن أن يكون هناك تدخلات الأخرى التي هي أكثر ندرة. خصائص أخرى مثيرة للاهتمام من الكوارتز تشمل صفاته كهرضغطية، وإذا كنت فرك 2 بلورات الكوارتز معا، فإنها تنتج الضوء، ميزة تسمى معان احتكاكي. وعلى الرغم من الكوارتز من الصعب للغاية، ويمكن حله في الماء الساخن جدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق