الخميس، 14 فبراير 2013

ما هي الغدد الصماء؟

ما هي الغدد الصماء؟


دراسة نظام الغدد الصماء هو مجال هام من مجالات الرعاية الصحية، لأنه يحسن حياة المرضى المصابون بالأمراض الغدية. الأطباء المتخصصين في الأمراض الغدية تكريس عدة سنوات من حياتهم المهنية دراسة نظام الغدد الصماء، وتقديم إسهامات حيوية في مجال الغدد الصماء من خلال البحث والتطوير. نظرا لمجموعة متنوعة من الظروف الغدد الصماء، الغدد الصماء المتخصصة في مجالات محددة، وتوفير الرعاية المركزة للمرضى الذين يعانون من أنواع معينة من الأمراض الغدية.

معلومات عامة


     في علم الغدد الصماء هو طبيب متخصص في تشخيص وعلاج الحالات التي تنطوي على الغدد الصماء، والتي تنتج الإفرازات، مثل الهرمونات، والتي تم إصدارها في مجرى الدم. الغدد الصماء علاج في كثير من الأحيان الظروف التي تنطوي على أنظمة متعددة داخل الجسم.


 الغدد الصماء نظام


     ويتألف نظام الغدد الصماء من الغدد في جميع أنحاء الجسم، والتي تنتج الهرمونات لتنظيم أنشطة الجسم بما في ذلك الاستنساخ، والنمو، والتمثيل الغذائي. الغدد في الجسم التي تجعل من نظام الغدد الصماء تشمل الغدة الدرقية، الغدة الدرقية، الغدة، الخصيتين والمبيض والغدة النخامية، والبنكرياس.

 تدريب

     وهناك طالب طب الذي يريد أن يصبح في علم الغدد الصماء غالبا ما يمضون أكثر من 10 سنوات قبل أن يتمكن من التدريب تأسيس الممارسة من تلقاء نفسه. بعد تخرجه من كلية الطب، الغدد الصماء تطمح تنفق عادة ثلاث إلى أربع سنوات في التدريب وبرنامج الإقامة. بعد ذلك، يتم إنفاق آخر سنتين أو ثلاث سنوات على وجه التحديد تدريب لتشخيص وعلاج الاختلالات الهرمونية الناجمة عن الظروف الغدد الصماء خاصة.


 أنواع الغدد الصماء


     بعض الغدد الصماء التركيز على جميع مجالات الغدد الصماء. ومع ذلك، بعض الغدد الصماء تركيز جهودها على واحد أو اثنين من المجالات. المجالات الرئيسية داخل الغدد الصماء تشمل مرض السكري والغدة الدرقية والعظام، والاستنساخ / العقم والغدة النخامية، والنمو، ارتفاع ضغط الدم، واضطرابات الدهون. وبالتالي، قد المرضى الذين يعانون من فرط نشاط الدرق، أو الإفراط في نشاط الغدة الدرقية، والحاجة لعرضه على طبيب متخصص في علاج الأمراض التي تنطوي على الغدة الدرقية.

 

 العلاج / التنمية


     ويتم تدريب الغدد الصماء لعلاج مجموعة متنوعة واسعة من الظروف التي تنطوي على نظام الغدد الصماء، اعتمادا على المنطقة الخاصة من التركيز. الظروف المشتركة التي تشمل الغدد الصماء علاج الأمراض مرض السكري الغدة الدرقية، والاضطرابات الأيضية، فوق أو تحت إنتاج الهرمونات، وانقطاع الطمث وهشاشة العظام وارتفاع ضغط الدم، واضطرابات الكولسترول، والعقم، وعدم النمو، وسرطانات الغدد الصماء. بالإضافة إلى ذلك، الغدد الصماء إجراء البحوث لاكتساب المعرفة حول وظائف نظام الغدد الصماء، وأمراض الغدد الصماء. الغدد الصماء أيضا بإجراء البحوث للمساعدة في تطوير عقاقير جديدة لعلاج أمراض الجهاز الغدد الصماء.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق