السبت، 23 مارس 2013

قوانين التأشيرة والهجرة القطرية


 قوانين التأشيرة والهجرة القطرية

قطر بلد صغير، في 4412 ميلا مربعا، ولكن ماليا وثقافيا دولة مهمة في شبه الجزيرة العربية. الصفحة الرئيسية لشبكة أخبار قناة الجزيرة وإلى رئيسي للنفط والغاز، وقطر هي وجهة مهمة لرجال الأعمال. يجب أن يتبع لوائح صارمة لتأشيرة قطر، سواء كان الغرض من التأشيرة يزور والإقامة والهجرة والهجرة.

أنواع
قطر تقدم ثمانية أنواع من تأشيرات الزيارة واثنين من تأشيرات الإقامة. الزوار تأشيرات تشمل تأشيرات سياحية وتأشيرات رجال الأعمال والعمل تأشيرات الزيارة. يمكنك الحصول على تأشيرات الزوار في المطار عند الدخول، في بعض الحالات، أو من وزارة الداخلية قطر. وتأشيرات الإقامة تأشيرات العمل الفردية تغطية دائمة والأسرة تأشيرات الإقامة. يجب إقامات تأتي من وزارة الداخلية.


وظيفة
تأشيرات الزيارة هي الأنسب لأولئك الناس الذين سوف تنفق سوى كمية محدودة من الوقت في قطر. تأشيرات سياحية صالحة لمدة 14 يوما، مع إضافات لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر المتاحة. تأشيرات العمل لم يكن لديك إطار زمني محدد، ولكن هناك تأشيرات مختلفة للزوار العمل لمدة تقل عن سنة واحدة للزوار والتخطيط للعمل لأكثر من سنة واحدة. الإقامة تأشيرات الإقامة تشير إلى وجود مخطط دائمة في البلاد.



الإطار الزمني
إذا كنت في حاجة الى تأشيرة، يمكنك تطبيق مقدما للحصول على تأشيرة من وزارة الداخلية. تأشيرات قصيرة الأجل والسياحية (لمدة 14 يوما أو أقل) غالبا ما تتلقى موافقة في غضون 24 ساعة. يمكنك الحصول على التأشيرات السياحية حتى على الحدود قطر - الدولة الوحيدة المجاورة هي المملكة العربية السعودية - أو في المطار. لإقامة طويلة الأجل، إتاحة المزيد من الوقت لتجهيز التأشيرة، لأن وزارة الداخلية يجب أن يوافق على حدة مثل هذه الطلبات.

جغرافية
ليس كل المواطنين البلدان مؤهلة للحصول على تأشيرة موافقة فورية على الحدود. يمكن للمقيمين من 33 بلدا، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا ومعظم الدول الأوروبية واستراليا ونيوزيلندا وبعض دول شرق آسيا وبروناي، أدخل كسياح من دون الحصول على موافقة مسبقة. أيضا، يمكن للمقيمين من دول الخليج التعاون (GCC) مجلس مثل المملكة العربية السعودية والكويت الحصول على تأشيرات على الحدود. يجب أن سكان بلدان أخرى بطلب مسبق من وزارة الداخلية.

الاعتبارات
تخضع للرقابة الصارمة الهجرة والنزوح من قبل الحكومة، وأنه من المهم أن تتبع قواعد التطبيق بعناية. وأولئك الذين لديهم أفراد الأسرة في قطر تجد أن من الأسهل للهجرة أو زيارة، كما أن هناك قواعد خاصة تطبق في مثل هذه الحالات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق