الجمعة، 15 مارس 2013

ما هو متلازمة القولون العصبي؟

 ما هو متلازمة القولون العصبي؟

أعراض القولون العصبي (IBS) --- المعروف أيضا باسم متلازمة الأمعاء الوظيفية --- هو اضطراب وظيفي في الأمعاء التي تسبب ألم في البطن، وتشنجات، والنفخ، وانتفاخ البطن، والإمساك أو الإسهال. IBS الأكثر شيوعا يؤثر على النساء فوق سن ال 20.

أهمية

     وفقا لمايو كلينيك، واحد من كل خمسة أشخاص في الولايات المتحدة بين تعاني من أعراض القولون العصبي. IBS هو في المقام الأول مرض مزمن التي يمكن إدارتها من خلال تغيير نمط الحياة.
الأسباب

     الاسباب الحقيقية لIBS غير معروفة، ولكن العوامل التالية قد تنتج عن العمل: التعصب من بعض الأطعمة، والإجهاد، والتغيرات الهرمونية والأمراض الكامنة.
علاج

     ويهدف علاج IBS في تخفيف الأعراض. العلاج ينطوي على الدواء، تخفيف التوتر والتغيرات في النظام الغذائي. بعض الناس قد يحتاجون المشورة للتعامل مع الإجهاد ذات الصلة الأعراض التي لا تستجيب للدواء.

دواء

     الأدوية المناسبة لعلاج أعراض القولون العصبي وتشمل مكملات الألياف، الأدوية المضادة للإسهال، والطب مضادات الكولين ومضادات الاكتئاب ومضادات حيوية. Alosetron وlubiprostone هما IBS الخاصة الأدوية التي تمت الموافقة عليها لاستخدامها من قبل النساء.

حمية

     يجب على الناس مع IBS تجنب الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الأعراض، مثل الأطعمة الدهنية ومنتجات الألبان، الكحول، القهوة والمشروبات الغازية. وينبغي أن تشمل الأطعمة الغنية بالألياف في نظامهم الغذائي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق