الخميس، 14 مارس 2013

ما هو سمارت فون

 ما هو سمارت فون

تطبيقات الهاتف الذكي هي في الأساس التطبيقات التي يمكن تشغيلها على الهواتف الذكية. العديد من الهواتف النقالة والهواتف الذكية مؤخرا. يمكن لهذه الهواتف إلى الاتصال خدمات الإنترنت وأداء وظائف قد ربط بسهولة أكبر مع أجهزة الكمبيوتر. يتم شحنها مع بعض الهواتف الذكية تطبيقات مثبتة مسبقا عليها، للوظائف الأساسية مثل تصفح الإنترنت والبريد الإلكتروني والوصول إلى إعدادات الهاتف. يمكن للمستخدمين أيضا تثبيت تطبيقات إضافية كما يشاؤون.

الأجهزة


    
الأجهزة الهاتف الذكي يأتي في أشكال كثيرة. هناك الكثير من الشركات المنتجة أجهزة الهاتف مع قدرات الهاتف الذكي. استهداف الشركات المصنعة عادة هذه الأجهزة في منصات الهاتف الذكي خاصة وأنظمة التشغيل، والتي تم تثبيتها على العملاء عليها قبل شرائها. بين كبرى الشركات المصنعة للأجهزة الهاتف الذكي قادر على تشغيل تطبيقات أبل هي، HTC، وبلاك بيري RIM وموتورولا. تطبيقات الهاتف الذكي الذي يمكنك تشغيل على نموذج معين يعتمد أساسا على نظام التشغيل فقد المثبتة، بدلا من الأجهزة. ومع ذلك، فقد تم تصميم بعض التطبيقات لتعمل فقط مع مكونات الأجهزة معينة مثل الشاشات التي تعمل باللمس.

منصات


    
هناك العديد من الهواتف الذكية ومنصات الهاتف المحمول في العملية. دائرة الرقابة الداخلية أبل وجوجل الروبوت هي من بين أنظمة التشغيل الذكي الأكثر استخداما، ولكن هناك آخرون، بما في ذلك بلاك بيري RIM ومايكروسوفت ويندوز. جميع أنظمة التشغيل الرئيسية للهواتف الذكية تسمح للمستخدمين لتثبيت التطبيقات الإضافية من المتاجر والأسواق. بعض تطبيقات متوفرة على منصات متعددة، ولكن يتم استهداف بعض فقط في واحد أو اثنين. يمكن للمستخدمين الهاتف الذكي فقط تثبيت التطبيقات التي هي قادرة على تشغيل على منصة كانت قد قمت بتثبيت، وتستند أنظمة التشغيل المختلفة على التقنيات المختلفة والأطر.

أنواع


    
أنواع التطبيق المتاحة على كل منصة يختلف، ولكن عموما تشمل تطبيقات لزيادة الإنتاجية، والأعمال التجارية والترفيه والألعاب المرجعية، وتشغيل الوسائط. تطبيقات الألعاب للهواتف الذكية استغلال عناصر الأجهزة فريدة من نوعها في الأجهزة، والتي تشمل التسارع. بالإضافة إلى ذلك، العديد من الهواتف الذكية ميزة نظام تحديد المواقع العالمي وظائف، والذي يسمح تطبيقات لتقديم خدمات الترجمة. الحاجيات هي من بين أنواع شعبية كثيرة التطبيق، وتعزيز homescreens من الهواتف الذكية وتوفير اختصارات لالمهام شائعة الاستخدام مثل إعدادات الهاتف ل الواي فاي وشاشة العرض.

وصول


    
تطبيقات الهاتف الذكي متاحة من خلال مجموعة متنوعة من الأسواق والدلائل، مصممة خصيصا لمنصات بعض محددة. مخازن التطبيق وتتوفر أيضا العديد من متصفحات الويب عبر. ل iPhone، هناك المتجر أبل. لالروبوت، والسوق الرسمي هو المصدر الرئيسي للتطبيقات. بلاك بيري للمستخدمين الحصول على تطبيقات من خلال المتجر التطبيق العالمي. بعض تطبيقات أحرار لتحميل، في كثير من الحالات الدعم المالي من خلال استخدام التطبيق في الإعلان. بعض تطبيقات متوفرة بتكلفة تعيين، الذي هو عادة عندما تدفع مستخدم بتحميل وتثبيت التطبيق على أجهزتهم. في معظم الحالات تعيين مطورين أو الشركات التي تقوم بنشر تطبيقات أسعارها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق