الجمعة، 29 مارس 2013

النباتات الصحراوية في المملكة العربية السعودية

 النباتات الصحراوية في المملكة العربية السعودية

لكثير من الصحراء كلمة مرادفة للجرداء مقفرة و؛ وهو التقييم الذي لا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة. من البدو المهاجرة لعدد كبير من الطيور والزواحف والثدييات الصغيرة، والصحراء في المملكة العربية السعودية لا يزال حيا جدا. النباتات ليست استثناء لهذه القاعدة، بل هي موجودة بأعداد كبيرة وتنوع كبير.

صمغ عربى

تنمو أشجار السنط في جميع أنحاء الصحراء السعودية ل.

هناك أكثر من 1،200 نوع من أشجار الأكاسيا، عشرة منها، وفقا لتوماس جاكوب عالم النبات الدكتور من جامعة الملك سعود، وتنمو في صحراء المملكة العربية السعودية. سنط، الشجرة الأكثر انتشارا في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية، تنتمي إلى عائلة من النباتات البقولية، منها أعضاء المشتركة الأخرى هي الفول السوداني وأشجار الباوباب. المشار إليها في شجرة السنط في جميع أنحاء العهد الجديد والقديم، وذلك بالتعاون مع تابوت العهد والملك سليمان حيرام المهندس المعماري، ولها تاريخ قوي من الرمزية في الشرق الأوسط.


Picris cyanocarpa

     تحديدها على أنها الاعشاب الدكتور يعقوب توماس من جامعة الملك سعود، وcyanocarpa Picris هو نبات شائع في صحراء المملكة العربية السعودية. عشبة السنوية أكثر انتشارا في شرق المملكة العربية السعودية، والزهور الصفراء حيوية، مما يجعل من السهل على الفور ضد البني لا نهاية لها من مملكة صحراوية في المملكة العربية السعودية. Picris cyanocarpa تنمو في التربة الرملية أو غريني، وكان معروفا لتشكيل بقع كبيرة من السجاد الأزهار في المناطق الصحراوية المسطحة مثل السهول Dibdibah المملكة العربية السعودية الحصى.


سنبل  الصحراء

     وصفير الصحراء طفيلي صفراء زاهية. غير قادرة على إنتاج الكلوروفورم، ومصنع لم غرزة من اللون الأخضر على ذلك. يمكن للبذور صفير الصحراء وضع كامنة لمدة أعوام، في انتظار محطة لزراعة النباتات الملحية المجاورة. A النباتات الملحية هو النبات على درجة عالية من الملح المحتوى في جذورها، مما يجعلها مناسبة تماما لسحب المياه من الطابق الصحراء السعودية المملحة بشدة. وصفير تنبت أساسا على الجزء العلوي من النباتات الملحية، الإمتصاص من إمدادات المياه من أجل البقاء


 Calligonum Crinitum

     وcrinitum calligonum هو شجيرة التي تعيش في الكثبان الرملية. محطة بارزة في جميع أنحاء هو انه الصحراء العربية. الأدغال رمادية اللون الأبيض هو طويل القامة ورقيقة. فروعها لديها الميل القوي التعرج عبر بعضها البعض في مسار نموها، وغالبا ما تكون منتفخة ومعقود في العقد. ومن المعروف أن النباتات لأهل الجزيرة العربية والأدغال أبا والزهور مشرق القرمزي كل ربيع. البدو المهاجرة استخدام أبا "لجمع الحطب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق