الجمعة، 29 مارس 2013

انواع واسماء الزواحف في الجزيرة العربية

 الزواحف في شبه الجزيرة العربية

شبه الجزيرة العربية هو شريط من الأرض في الشرق الأوسط التي يحدها الخليج العربي وبحر العرب وخليج عدن والبحر الأحمر. وتنقسم شبه الجزيرة في دول السعودية واليمن وسلطنة عمان، وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة، وبلدان قطر والكويت، و جزيرة البحرين. هذه المناظر الطبيعية الصحراوية القاحلة هي موطن لمجموعة واسعة من السحالي والثعابين والسلاحف.

الثعابين
     الكوبرا المصرية ثعبان شيوعا في المملكة العربية السعودية. يمكن التلوين تتراوح من الأصفر إلى الأسود. طوله المتوسط ​​حوالي خمسة أقدام، لكنه يمكن أن تنمو لتكون ما دامت ثمانية أقدام في الطول. الكوبرا لها السم السمية العصبية التي تسبب الشلل والوفاة في ضحاياهم.

     نوع آخر من الثعابين التي يمكن العثور عليها في شبه الجزيرة العربية هي الافعى مقرن. هذه الثعابين ليست في لون الضوء مع مقياس شائك على كل عين وعلى وشك 2 1/2 أقدام طويلة. ينامون خلال الحرارة اليوم ويخرج ليلا لتغذية. السم في الصحراء مقرن الافعى يحتوي على ذيفان حال للدم أن يسبب ضررا لخلايا الدم والأنسجة المحيطة بها لدغة.

     الأفاعي بلاد الشام هي لون رمادي وحوالي خمسة أقدام طويلة. مثل الأفاعي مقرن، الأفاعي لديها سم الشام سام للدم. يمكن أن تكون قاتلة لدغات بهم إذا تركت دون علاج. يمكن العثور عليها في مجالات تتراوح من الأراضي الزراعية إلى الجبال.

السحالي

     شاشات الصحراء هي أكبر أنواع السحالي في شبه الجزيرة العربية. فإنها يمكن أن تنمو لتكون ما دامت ثلاثة أقدام. هذه السحالي هي الوردي مع خطوط سوداء. فهي آكلة اللحوم ويتغذى على الحشرات والقوارض والثعابين.

     وdhab، أو سحلية الذيل الشوكي (الضب الخلوي aegyptia) يعيش في الجحور العميقة في السهول الصخرية. هذه السحالي قادرة على تغيير الألوان من الأسود إلى الأصفر أو الأبيض تبعا لدرجة حرارة الجسم، ولها ذيول سميكة شائك. فإنها يمكن أن تنمو لتكون 2 1/2 قدم في الطول، ويمكن أن تزن ما يصل إلى 4 1/2 جنيه. هذه السحالي هي العاشبة تتغذى على النباتات و.

     شبه الجزيرة العربية هي أيضا موطن لمجموعة واسعة من الأنواع زغة. على سبيل المثال، أبو بريص عجب (Teratoscincus scincus) حوالي 4 1/2 بوصة طويلة مع جسم مصفر والبقع الداكنة أو المشارب. لديهم عيون كبيرة مع عدم وجود الجفون، وبدلا من منصات أخمص القدمين، وهذه السحالي والمقاييس التي تجعل من السهل بالنسبة لهم للتحرك في الرمال العميقة. هذه الحيوانات آكلة اللحوم أكل الحشرات بشكل رئيسي. (انظر المرجع 4)

  السلاحف

     ويمكن الاطلاع على أنواع السلاحف اثنين في بيئات المياه المالحة والعذبة في جميع أنحاء البحرين الساحلية. والسلحفاة قزوين هو السلحفاة الصغيرة التي تصل فقط 7 1/2 بوصة في طول البالغين. أنه يحتوي على قذيفة البني الداكن العليا، أو درع. هذه السلاحف هي النهمة وأكل النبات والحيوان على حد سواء المسألة. يمكن العثور عليها في ينابيع المياه العذبة والمياه المالحة على حد سواء.

     السلاحف الخضراء هي الأنواع المهددة بالانقراض من السلاحف البحرية. فإنها يمكن أن تنمو لتكون حوالي أربعة أقدام طويلة وتزن أكثر من 300 جنيه. يمكن العثور على هذه السلاحف العاشبة تستخدم علفا في الأعشاب البحرية على طول الساحل الشرقي للبحرين. يمكن أن يعيش طويلا مثل و30 إلى 50 سنة، ولكن غالبا ما يقتل من قبل أن تصبح المحاصرين في الصيد أو الجمبري الشباك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق