الخميس، 14 مارس 2013

ماهي اعراض حرقان المعدة

 ماهي اعراض حرقان المعدة

يمكن لحرقان المعدة تسبب عدم ارتياح كبير، ويمكن أن يكون نتيجة لمجموعة من المشاكل في الجهاز الهضمي. لحسن الحظ، أعراض حرقان المعدة نادرا ما تكون مدعاة للقلق ويمكن أن تعالج مع تغيير نمط الحياة والأدوية.
  ماهي اعراض حرقان المعدة

 ماهي اعراض حرقان المعدة

 

أنواع حرقان المعدة

 أعراض حرقان المعدة تشمل الغثيان، والنفخ، والشعور الكامل قبل الانتهاء من وجبة، آلام في البطن العلوي وحرقان أو القهر في أعلى الصدر والحلق، وفقا لموقع MayoClinic.com.

أسباب حرقان المعدة


     يمكن العادات الشخصية تساهم في حرقان المعدة. وتشمل الأكل بسرعة كبيرة جدا أو أكثر من اللازم أو الاستلقاء بعد الأكل ؛ الأطعمة الدهنية، أو الغنية بالتوابل الحمضية والغازية، والمشروبات الكحولية التي تحتوي على الكافيين أو، والتدخين. وبالمثل، يمكن أن اضطرابات الجهاز الهضمي من المرارة والبنكرياس أو المعدة يسبب حرق الأحاسيس.

الآثار

الأشخاص الذين يعانون من أعراض حرقان المعدة يجدون صعوبة في الحصول على الراحة، وخصوصا عندما الاستلقاء للنوم. الأضرار التي لحقت بالمريء أو المعدة إذا  تطويرت تتسببت في الحرقان من قبل حالة طبية دون علاج، مثل مرض ارتجاع المعدي المريئي (GERD) أو قرحة المعدة.

الاعتبارات


     وفقا لموقع MayoClinic.com، يمكن الأسبرين وغيرها من مسكنات الألم المضادة للالتهابات تؤدي إلى تفاقم أعراض حرقان المعدة ، ولكن بالنسبة للناس التي تعالج بالاسبرين لمرض اخر يجب استشارة الطبيب قبل التوقف عن استخدامة .

علاج حرقان المعدة


     يمكن أخذ أكثر من وصفة طبية مثل  مضادات الحموضة مثل مالوكس أو تومس، لعلاج حرقان المعدة التي تسببها الحمض. الأدوية والوصفات الطبية، مثل نيكسيوم وبرايلوزيك، قد يكون من الضروري للأشخاص الذين يعانون أعراض متكررة أو شديدة، وتقول الأكاديمية الأميركية لأطباء الأسرة.

الوقاية / الحل من حرقان المعدة


     يمكن شرب الشاي والنعناع يساعد على تخفيف حرقان المعدة الناجمة عن عسر الهضم. تناول وجبات صغيرة، وتجنب الأطعمة الدهنية ، ارتداء ملابس فضفاضة ورفع الرأس أثناء النوم يمكن أن تساعد أيضا في منع أعراض حرقان المعدة.
  ماهي اعراض حرقان المعدة
 الكلمات الدلالية (tags)
 حرقان المعدة للحامل
 حرقان المعدة بعد الاكل
 حرقان المعدة اسبابه وعلاجه
 اعراض التهاب المعدة والقولون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق