الجمعة، 15 مارس 2013

كيف يحدث القولون العصبي

 كيف يحدث القولون العصبي


اضطراب غير مفهومة

    
كل عام يلحق اضطراب معوي غير مفهومة فسادا على حياة الملايين من المرضى وأسرهم. يجوز للأشخاص الذين يعانون من هذا الشرط، والذي يعرف باسم متلازمة القولون العصبي، تحمل فترات طويلة من عدم الراحة يلين وكذلك أعراض القلق التي يمكن أن تؤدي الساحقة. الباحثون لا يمكن العثور على سبب واضح للمرض، لكنها تشك في أنها مرتبطة الاتصالات الخاطئة بين الدماغ والأمعاء. على الرغم من أن هناك حاليا أي علاج لمتلازمة القولون العصبي، يمكن لمعظم الأفراد النجاح في إدارة هذا الشرط على المدى الطويل من خلال العمل بجد مع أطبائهم.
    
أعراض القولون العصبي - أو IBS - هو المرض الأكثر شيوعا تشخيصها عن طريق الجهاز الهضمى. الكلية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي تقدر أن متلازمة القولون العصبي يؤثر على أكثر من 58 مليون شخص - ثلاثة أرباع منهم يعانون بصمت دون الحصول على الرعاية الطبية. IBS يعاني 10 إلى 20 في المائة من السكان في أمريكا الشمالية. حالة تصيب النساء مرتين في كثير من الأحيان مثل الرجال.
    
ألم في البطن هو السمة المميزة لأعراض متلازمة القولون العصبي. الأعراض الأخرى ذات الصلة تشمل الانتفاخ والإسهال والإمساك. يجوز لغير المعدية المعوية تشمل أعراض القلق أو الاكتئاب، والتعب، والصداع، وآلام الظهر، والأرق، والمشاكل الجنسية، وخفقان القلب والصعوبات البولية.الدماغ والجسم اتصال

    
وترتبط أدمغتنا ومساحات المعوية، التي تنمي في نفس الجزء من الجنين البشري، من خلال أعداد كبيرة من الأعصاب. يعتقد الباحثون هذا "المخ والجسم" الاتصال هو أحد الجوانب الرئيسية لمتلازمة القولون العصبي.
    
وقد بينت العديد من الدراسات باستخدام العلاج الوهمي تأثير عميق على الدماغ القناة الهضمية. في معظم هذه الدراسات، حقق نصف المرضى الذين تناولوا حبوب السكر تدري غير الطبية لتخفيف الآلام على الأقل جزئيا. هذا يدل على أن تأثير قوي الأمل والنظرة الإيجابية لديك على بطوننا والأمعاء.
    
اتصال الدماغ والجسم هو أيضا طريق ذو اتجاهين. يمكن للأعراض الألم الذي يصاحب المعوية تغيير موقف سلبي الفرد.

تشخيص وعلاج IBS

    
وتصنف أعراض القولون العصبي واضطراب "وظيفية". وهذا يعني على عكس ظروف مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم التي يتم الكشف عنها بسهولة على الرغم من الفحوصات الروتينية، يتم إجراء تشخيص القولون العصبي إلا بعد استبعاد الأسباب الأخرى المحتملة للأعراض. في كثير من الأحيان عندما المرضى طلب المساعدة الطبية، أنهم في نهاية المطاف يخضع لعدد لا يحصى من الامتحانات قبل أن يتم تشخيص القولون العصبي.
    
يمكن IBS متلازمة يكون شرطا محيرة الطبية. قد تظهر أعراضه العالقة وتختفي ثم على ما يبدو دون قافية أو سبب. اختيار أفضل استراتيجية العلاج غالبا ما يكون عملية شاقة دامت المحاكمة والخطأ و. لأنه لا يوجد أفراد هي نفسها تماما، والإدارة المثلى للIBS يعتمد بشكل كبير على العلاقة بين الطبيب والمريض تقوم على الاحترام المتبادل والصدق والثقة. من المهم أن المرضى مناقشة بحرية أعراضهم خلال المواعيد مع مقدمي الرعاية الصحية لهم، على الرغم من أن متلازمة المواضيع المرتبطة التهاب الامعاء لا تشجع دائما الصراحة.
    
بعض المرضى على الجهاز الهضمى نحث IBS التركيز في البداية على تغيير نمط الحياة مثل اتباع نظام غذائي التعديلات والحد من التوتر. العديد من المرضى IBS الحفاظ على مذكرات الغذاء على أمل إبراز أغذية معينة يمكن أن تؤدي إلى تفجر في ظهور الأعراض عليهم. من المعروف أن الألياف من الحبوب، الشوكولاته والقهوة لتحريك أعراض متلازمة القولون العصبي. العديد من المرضى يستفيدون من IBS التعلم ببساطة للاسترخاء من خلال استخدام تقنيات الاسترخاء. البقاء لائقا بدنيا أيضا نصائح جيدة للأفراد مع IBS. وبالإضافة إلى ذلك، قد تكون مفيدة التنويم المغناطيسي.
    
أكثر من وصفة طبية العلاجات التي تستهدف أعراض القولون العصبي هي آمنة عموما ولكن ليس دائما فعالة تماما. الأطباء يملكون ترسانة من الأدوية والوصفات الطبية لعلاج الحالات الأكثر شدة من متلازمة القولون العصبي. مضادات الاكتئاب هي واحدة من أفضل الأدوية لIBS. أحدث الأدوية أيضا وضعت للا تركز فقط على مشاكل الأمعاء ولكن أيضا الألم والأعراض الأخرى التي كثيرا ما تحمل المرضى IBS
    
علاج واحد IBS الناشئة التي تولد اهتماما كبيرا ينطوي على استخدام الكائنات الدقيقة تسمى البروبيوتيك التي توجد في اللبن. البكتيريا المعروفة باسم "صحية"، يمكن أن يساعد البروبيوتيك تحسين وظيفة القولون وتخفيف أيضا أعراض متلازمة الأمعاء الملتهبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق