الأربعاء، 13 مارس 2013

مصادر الحديد العالية في الطعام

 مصادر الحديد العالية في الطعام

على الرغم من أن يمكن أن يكون سبب نقص الحديد، أو فقر الدم، عن طريق العديد من العوامل (مثل مضاعفات من الجراحة أو العلاج الكيميائي)، من وجهة نظر الغذائية، يمكن إضافة هذه المعادن الأساسية بسهولة إلى النظام الغذائي. في حالة فقر الدم، وهناك لا يكفي خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم. يجب على كمية كافية من الحديد تكون موجودة للسماح للجسم لإنتاج الهيموجلوبين، ومادة المتخصصة التي تمكن خلايا الدم الحمراء الأكسجين إلى النقل. عندما أنسجة الجسم ليست يتغذى بشكل صحيح، أعراض التعب وشحوب الجلد يصبح ملحوظا. قد تناول الأطعمة الغنية بالحديد تخفيف من حدة هذه المشكلة.

لحم


     هناك نوعان من الحديد الغذائي: الهيم الحديد، وجدت في المصادر الحيوانية، وغير هيم الحديد، والذي يتوفر في بعض الخضراوات والحبوب. ويمتص بسهولة أكبر الهيم الحديد في الجسم. مصادر ممتازة للحديد الهيم تشمل المحار، كبد الدجاج والكبد لحوم البقر. وتعتبر لحوم البقر والسردين أن تكون مصادر جيدة.

حبيبات


     هناك العديد من الحبوب والخبز التي لديها الحديد وأضاف لهم. فحص العلامات لتحديد ما هي النسبة المئوية من بدل اليومية الموصى بها هذه الأطعمة يمكن أن تقدم. هذه هي مصادر غير الهيم من الحديد.

خضروات


     الخضار، مثل اللفت الخضر، السبانخ والبازلاء والقرنبيط والفاصوليا الخضراء هي مصدر آخر من غير هيم الحديد. لزيادة معدل امتصاص هذا النوع من الحديد، بإقرانها مع الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من فيتامين C.

البقوليات


     العدس والفاصوليا الحمص، والفاصوليا من المصادر الممتازة للغير هيم الحديد. A نصف كوب من هذه الأطعمة توفير كمية كافية من الحديد. وتشمل الحمضيات لزيادة امتصاص هذا المعدن.

المكسرات والبذور

     مصادر الحديد التي يتم التغاضي عنها أحيانا هي بعض المكسرات والبذور. بذور اليقطين، وبذور عباد الشمس أو الكاجو توفير الحديد في الجسم، وتناول وجبة خفيفة صحية من الأطعمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق