الجمعة، 15 مارس 2013

ما هي أسباب الإسهال مع انتفاخ البطن؟

 ما هي أسباب الإسهال مع انتفاخ البطن؟

يتميز الإسهال بنسبة حركات الأمعاء التي هي فضفاضة جدا أو تحدث بشكل متكرر أيضا. انتفاخ البطن ينطوي على مرور الغاز من الجزء الأسفل من الأمعاء وغالبا ما ترافق الأعراض المعدية المعوية الأخرى مثل الإسهال. هناك العديد من الأسباب المحتملة للإسهال مع انتفاخ البطن، يمكن لبعض منها يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.
 
 
  ما هي أسباب الإسهال مع انتفاخ البطن؟

 ما هي أسباب الإسهال مع انتفاخ البطن؟

 

    
المضادات الحيوية لعلاج الإسهال

    
اللاكتوز التعصب
ويتميز اللاكتوز التعصب من عدم القدرة على الهضم وامتصاص اللاكتوز سكر الحليب. الإسهال وانتفاخ البطن هي من بين أعراض عدم تحمل اللاكتوز رئيس، وفقا لموقع MedicineNet.com. قد تتضمن الأعراض الأخرى انتفاخات والغثيان أو ألم في البطن.

    داء الأمعاء الالتهابي

   أمراض الأمعاء الالتهابية، أو IBDs، هي مجموعة من الظروف الذاتية التي تنطوي على التهاب مزمن في الجهاز الهضمي. مرض كرون والتهاب القولون التقرحي، ومرض الاضطرابات الهضمية سقوط انسدادات تحت هذا البند. بالإضافة إلى انتفاخ البطن والإسهال، قد تسبب IBDs الحمى والتعب وآلام في البطن وفقدان الوزن. 

الفيروسيات والعدوي البكتيرية


    
في كثير من الأحيان عن طريق الخطأ المشار إليها باسم "انفلونزا المعدة"، ويتسبب التهاب المعدة والأمعاء بالفيروسات المشتركة مثل فيروس الروتا واتش. عدوى بكتيرية عادة ما ينتج من التسمم الغذائي وأسهم العديد من الأعراض مع عدوى فيروسية، بما في ذلك الغثيان والتقيؤ والإسهال مصحوبا الغاز المفرطة أو انتفاخ البطن.

متلازمة القولون المتهيج


 
أعراض القولون العصبي تشير إلى مجموعة من الأعراض وليس المرض. الإسهال وانتفاخ البطن من الأعراض الشائعة من IBS، وكذلك انتفاخ البطن والإمساك. في حين أن الاسباب الحقيقية غير معروفة، قد يكون تسبب الأعراض الحساسيات الغذائية، والإجهاد وغيرها من العوامل التي تؤثر على حركة الجهاز الهضمي، وفقا لموقع EMedicineHealth.com.

تحذير


    
في حالات نادرة، يمكن أن يؤدي الإسهال الي تهدد الحياة مضاعفات مثل الجفاف. إذا واجهت الإسهال مصحوبا بالحمى اكثر من 102 درجة والإغماء، القيء أو الدم في البراز، يجب التماس العناية الطبية الفورية.
 ما هي أسباب الإسهال مع انتفاخ البطن؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق