السبت، 23 مارس 2013

كيفية الحصول على الجنسية القطرية

كيفية الحصول على الجنسية القطرية

التجنيس هي عملية كسب المواطنة من قبل المقيمين في البلاد لمدة محددة. عادة هذا يشمل أيضا تلبية متطلبات معينة، مثل معرفة اللغة المحلية. في قطر، يمكنك الحصول على الجنسية عن طريق التجنس. قطر هي دولة عربية، والتي تشترك في الحدود مع المملكة العربية السعودية. إذا أصبحت مواطنا في قطر، ونعرف أن هذا البلد لا تعترف بالجنسية المزدوجة. إذا عليك التخلي عن الجنسية الحالية الخاصة بك، حتي لا تفقد جنسيتك القطرية.
كيفية الحصول على الجنسية القطرية

كيفية الحصول على الجنسية القطرية


الانتقال إلى قطرمع الإقامة الدائمة في قطر. للقيام بذلك، تحتاج إلى تأشيرة إقامة، الأمر الذي يتطلب عقد عمل مع شركة في قطر. تأشيرات الإقامة القطرية صالحة لفترات لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد. ومن المعتاد لصاحب العمل الخاص بك القطرية لرعاية جميع الأوراق والرسوم للحصول على تأشيرة الإقامة الخاصة بك.


تعيش في قطر لمدة لا تقل عن 15 سنه، إذا كنت من العرب اي من بلد عربي آخر، أو لمدة 20 عاما إذا كنت من مواطني بلد آخرغيرالبلاد العربية.



إثبات الكفاءة في اللغة العربية. عادة يظهر هذا في شكل امتحان اللغة، والتي تعطى من قبل الحكومة.


إثبات الموارد المالية وحسن الخلق. البيانات المصرفية والمعلومات الأصول تكفي عادة لإثبات الموارد المالية. لحسن الخلق، ويمكنك الحصول على شهادة من مكتب التحقيقات الفيدرالي، إذا كنت أمريكي . شهادة حسن الخلق تدل على أنك ليس لديك سوابق جنائية في بلدك. يجب ترجمة جميع الوثائق إلى اللغة العربية، ويجب أن تصاحب الأصل.
 كيفية الحصول على الجنسية القطرية

هناك تعليق واحد:

  1. انا اريد اتخلا عن الجنسيه السعوديه واخذ الجنسيه القطريه كيف اقدم على الجنسيه ارجو الافاده

    ردحذف