الأحد، 28 أبريل 2013

كيفية حماية نظام التشغيل Mac الخاص بك من التجسس، والفيروسات

 كيفية حماية نظام التشغيل Mac الخاص بك من التجسس، والفيروسات

الكمبيوتر ماكنتوش غير منفذة المعروف أن معظم الفيروسات وبرامج التجسس وادواري التي تؤثر على أجهزة الكمبيوتر المستندة إلى نظام التشغيل Windows. ويرجع ذلك إلى الاستقرار والأمن أن نظام التشغيل ماك يوفر هذا. إذا قبل أي فرصة الفيروسات والبرامج الخبيثة الأخرى يطفو على السطح على شبكة الانترنت، وسوف أبل معالجة هذه المشاكل بسرعة مع تحديث البرامج.

 تصفح الآمن. منذ لم يعد معتمدا Internet Explorer لنظام التشغيل Mac OS، سفاري، فايرفوكس وأوبرا ثلاثة متصفحات جيدة وآمنة نسبيا.


عدم تحميل أي شيء من مصادر غير موثوق بها. العديد من ادواري وبرامج التجسس تأتي في شكل ". اكس" للتنفيذ. منذ لا يمكن تشغيل نظام التشغيل Mac OS أصلا ". اكس" الملفات التنفيذية، وكنت في مأمن من البرمجيات الخبيثة جزءا لا يتجزأ من هذه. ومع ذلك، لا تحميل من مواقع غير آمنة.



تأكد من البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة. عدم تحميل أي مرفقات إلا إذا كنت تتوقع منهم، وتعطيل الصور. معظم عملاء البريد الإلكتروني للنظام التشغيل Mac مثل Mail.app وطائر الرعد قد بنيت في تصفية الرسائل غير المرغوب فيها.


زيادة إعدادات الخصوصية الخاصة بك على البرامج الخاصة بك التراسل الفوري. جميع برامج الدردشة لديك إعدادات الخصوصية التي تسمح لك لتحديد الذين يمكن الاتصال بكم. الغريب في IM من الناس غريب قد فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ماك للبرمجيات الضارة، ادواري وربما الفيروسات. عدم تحميل أي شيء إلا إذا كنت متأكدا تماما من انها آمنة. ويشمل ذلك الصور.


تعطيل وحدات الماكرو إذا كنت تستخدم Microsoft Office وكنت فتح مستند التي نشأت في أماكن أخرى. وثائق المكتب هي واحدة من الطرق الوحيدة الفيروسات يمكن أن تصيب كلا من أنظمة التشغيل ويندوز وماك. الحفاظ على هذا البرنامج مكتب المحدثة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق