الأحد، 28 أبريل 2013

كيفية إزالة البرامج الضارة على نظام التشغيل Mac

 كيفية إزالة البرامج الضارة على نظام التشغيل Mac

في حين أن معظم الفيروسات لا تؤثر على أجهزة كمبيوتر ماكنتوش، ويمكن أن يسبب مشاكل البرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان التحميل عن طريق الخطأ أثناء تصفح الإنترنت. البرمجيات الخبيثة، المعروف أيضا باسم البرمجيات الضارة، عبارة عن برنامج يمكنك من تسجيل نشاط الإنترنت الخاص بك (التجسس)، قصف الشاشة مع الإعلانات (ادواري) أو إخفاء تركيب برامج أخرى خطيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (الجذور الخفية). من أجل إزالة البرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ماكنتوش ستحتاج إلى شراء أو تحميل برنامج لمكافحة برامج التجسس وإكمال نظام مسح كامل لكشف ومحو البرامج الضارة. اثنين من برامج مكافحة برامج التجسس شيوعا هي iAntivirus وProtectMac الفيروسات

انقر على "الحرة الطبعة iAntiVirus" وصلة، وانقر على زر "تحميل الآن" لتنزيل التطبيق من CNET.com.


فتح مجلد "التنزيلات"، وانقر نقرا مزدوجا فوق "iantivirus.pkg" ملف لتشغيل معالج التثبيت. انقر على "متابعة"، "موافق" و "تثبيت" لتثبيت البرنامج.


افتح "تطبيقات" مجلد وانقر نقرا مزدوجا فوق "iAntiVirus" المجلد ثم انقر نقرا مزدوجا فوق "iAntiVirus" رمز.


انقر فوق "فحص جهاز نظام التشغيل Mac" زر. ضع علامة في المربع بجانب "الفحص العادي" وانقر على "ابدأ المسح الضوئي." مرة واحدة اكتمال الفحص، والتحقق من المربعات إلى البرمجيات الخبيثة وجدت وانقر على "إزالة المحددة" زر.



إزالة البرامج الضارة مع ProtectMac الفيروسات


    

     تحميل "ProtectMac" من الرابط Apple.com في الموارد.
    

     انقر نقرا مزدوجا فوق الملف الذي تم تنزيله في مجلد التحميل الخاص بك واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتثبيت البرنامج.
    

     انقر على زر "الباحث"، "تطبيقات" ثم انقر نقرا مزدوجا فوق "ProtectMac مكافحة الفيروسات" المجلد وأيقونة لتشغيل التطبيق.
   

     انقر فوق محرك الأقراص الثابت الذي ترغب في مسح على الجانب الأيسر من نافذة التطبيق.
    

     انقر فوق "مسح" الزر لبدء. مرة واحدة اكتمال التحميل، انقر على البرمجيات الخبيثة وجدت في قسم نتائج البحث إلى تسليط الضوء عليه، وانقر على "حذف الملف" لإزالة البرمجيات الخبيثة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق