الثلاثاء، 12 مارس 2013

اعراض الايدز على اللسان

 اعراض الايدز على اللسان

"اعراض الايدز على اللسان "يمكن للإصابة بالفيروس تؤدي إلى عدد من الأعراض عن طريق الفم، بما في ذلك تلك التي تؤثر على لسانك. ومع ذلك، هذه الأعراض تحدث فقط في مراحل لاحقة من فيروس نقص المناعة البشرية الايدز، والطريقة الوحيدة لمعرفة وضعك قبل ظهور الأعراض المحددة لمرض الايدز تحدث من خلال اختبار فيروس نقص المناعة البشرية.
 اعراض الايدز على اللسان

 اعراض الايدز على اللسان

 

التهابات فطرية


     داء  (القلاع) والمبيضات حمامية هما الالتهابات الفطرية التي يمكن أن تؤثر على لسان شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية . يظهر مرض القلاع لويحات بيضاء التي يمكنك إزالة، بينما المبيضات حمامية هو عبارة عن سلسلة من البقع الحمراء مسطحة والتي يمكن أن تظهر على لسانك.

الهربس

فيروس نقص المناعة البشرية، والهربس الفموي نادرا ما يحدث فقط داخل الفم، وحتى أكثر نادرا ما توجد على اللسان. ومع ذلك، قد تطوير البثور في بعض الأحيان على الجانب العلوي من اللسان.

     قد يحدث للفرد المصاب بفيروس نقص المناعة البشرية عن طريق الفم تطوير الطلاوة المشعرة -، مخدد متحركة زوائد البيضاء التي قد يبدو شعر. قضيتهم هو العدوى الانتهازية مع فيروس ابشتاين بار.

كابوزي الورم اللحمي


     ساركوما كابوزي، شرط الإيدز تحديد وهي تسبب سرطان الجلد الأرجواني (أو مظلمة أخرى) الآفات. الانتهازية الإصابة بفيروس HHV-8. يسبب ساركوما كابوزي يمكن أن تظهر في بعض الأحيان على اللسان.

علاج مرض الايدز على السان


     بعض أعراض فيروس الأيدز على لسان تستجيب بشكل جيد للعلاج العام على الادوية وفيروس نقص المناعة المضادة للفيروسات القهقرية. ومع ذلك، تحتاج لاستهداف بعض الأعراض بشكل أكثر تحديدا - كما هو الحال مع العلاج، المضادة للفيروسات مضاد للفطريات أو سرطان - لذلك يجب عليك استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب.

 اعراض الايدز على اللسان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق