الثلاثاء، 12 مارس 2013

اعراض مرض الايدز عند النساء

 اعراض مرض الايدز عند النساء

"اعراض مرض الايدز عند النساء "هناك أعراض الإصابة بالفيروس قليلة التي تحدث عند النساء والتي لا تحدث في الرجال، ولكن هناك اختلافات في شدة بعض الأعراض. وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض، وتمثل النساء أكثر من 43 في المئة من السكان بفيروس نقص المناعة البشرية، وهو عدد قد ارتفع منذ بداية1980  فيروس نقص المناعة البشرية ووباء.
اعراض مرض الايدز عند النساء
اعراض مرض الايدز عند النساء

اعراض العدوى الايدز الحادة


 خلال المرحلة الحادة، أو أوائل العدوى، بفيروس نقص المناعة البشرية، فإن بعض الأشخاص المصابين بأي أعراض الخارج. والبعض الآخر تجربة باعراض تشبه اعراض الانفلونزا متفاوتة الخطورة. يجوز للمرأة الذين هم في مرحلة العدوى الحادة للعدوى بفيروس نقص المناعة البشرية تلاحظ أيضا التغيرات في دورتهن الشهرية، إما عن طريق بدء الفترة الأولى من حياتهم أو في وقت متأخر، أو في عداد المفقودين فترة عملهم بالكامل.

أعراض مرض الايدز النفسية



 
بينما الأعراض النفسية للعدوى بفيروس نقص المناعة البشرية يمكن أن يحدث في كل من الرجال والنساء، وهذه مشاكل نفسية حادة عادة ما تكون أكثر عند النساء. المشاكل النفسية الشائعة المرتبطة بفيروس نقص المناعة البشرية وتشمل الاكتئاب والقلق والنسيان، الخلل الجنسي.

أعراض مرض الايدز المهبلية


 
المرأة وأنواع العدوى بفيروس نقص المناعة البشرية من المحتمل أن يكون عدوى الخميرة المتكررة أو المستمرة، وهذه الالتهابات عادة لا تستجيب بشكل جيد للأدوية من دون وصفة طبية نموذجية. الالتهابات المهبلية الأخرى مثل التهاب المهبل الجرثومي وزيادة التعرض للأمراض المنقولة جنسيا هي أيضا مشتركة للنساء مع فيروس نقص المناعة البشرية. يصف الاطباء مضادات الفطريات عموما مثل فلوكونازول من أجل المساعدة في السيطرة عدوى الخميرة، والمضادات الحيوية القوية للمساعدة في التحكم في العدوى الأخرى.

أعراض أخرى البدنية


وهناك عدد من النساء المصابات بالفيروس بمستويات عالية من التعب، وحتى خلال الفترات التي يكون فيها عدوى فيروس نقص المناعة البشرية لا تنتج الأعراض الجسدية الأخرى. في حين أن الرجال قد يعانون التعب أيضا، من التعب عموما ليست بالحدة التي كانت عليها تلك التي تعاني منها المرأة. الأعراض الجسدية الأخرى التي تؤثر عادة النساء بفيروس نقص المناعة البشرية وتشمل فقدان الوزن غير المبررة، lypodystrophy (التغييرات في الطريقة التي يتم بها توزيع الدهون في الجسم)، تعرق ليلي، والدوخة.

التهابات الانتهازية


بالإضافة إلى وجود تردد أعلى من الإصابات المنقولة جنسيا، قد تكون المرأة أكثر عرضة لمواجهة العدوى الانتهازية الأخرى كذلك. قد يكون بعض من هذه العدوى الانتهازية يكون ببساطة غير مريح، في حين أن آخرين مثل فيروس الورم الحليمي البشري وPID يمكن أن تزيد من احتمال وجود امرأة بسرطان عنق الرحم أو ظروف خطيرة أخرى، وربما يؤدي أيضا إلى العقم.


 اعراض مرض الايدز عند النساء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق