السبت، 2 مارس 2013

علامات وأعراض فقر الدم في سن المراهقة

 علامات وأعراض فقر الدم في سن المراهقة

فقر الدم بالحديد هو رقم واحد لنقص التغذية في الولايات المتحدة. المراهقين هم عرضة بشكل خاص لفقر الدم بسبب عدة عوامل مادية واجتماعية. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) تقدر أن نحو 75 في المئة من الفتيات في سن المراهقة لا يحصلون على ما يكفي من الحديد في وجباتهم، مقارنة مع 17 في المئة من الفتيان في سن المراهقة. آثار نقص الحديد هى مجموعة من معتدلة إلى حادة. ومع ذلك، يمكن لفقر الدم الخفيفة تجعل المراهق يشعر بالضعف والتعب.
علامات وأعراض فقر الدم في سن المراهقة
علامات وأعراض فقر الدم في سن المراهقة

أنواع فقر الدم

فقر الدم بعوز الحديد هو نقص الهيموغلوبين في خلايا الدم الحمراء. الهيموجلوبين هو بروتين غني بالحديد الذي ينقل الأكسجين من الرئتين إلى باقي الجسم. الشكل الأكثر شيوعا من فقر الدم في سن المراهقة هو فقر الدم بعوز الحديد.عندما لا يحصل الجسم على ما يكفي من الحديد، يتم تقليل إنتاج الهيموجلوبين، والذي بدوره يقلل من إمدادات الأوكسجين إلى الجسم، وهذا بدوره يجعل لون الناس شاحب، وضعيف وتعبا.مركز السيطرة على الأمراض في سن المراهقة يوصي الأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين سنة TO18 14 يحصل على 8 ملغ من الحديد يوميا. الفتيات في سن المراهقة التى تتراوح أعمارهم بين 14 سنة على 15 TO18 ينبغي أن يحصلو على ملغ في اليوم.نوع آخر من فقر الدم هو فقر الدم اللاتنسجي. هذا الاضطراب نادر وخطير للغاية في الجسم التي لا تنتج ما يكفي من خلايا الدم. هذه المادة سوف تركز على فقر الدم بعوز الحديد.

أعراض فقر الدم


إمدادات الحديد تستنفد ببطء وأعراض فقر الدم ليست دائما واضحة. اختبار دم بسيط للتأكد من مستويات الهيموجلوبين هو أفضل وسيلة لتحديد ما إذا كان في سن المراهقة هو فقر الدم. ومع ذلك، هناك بعض العلامات الجسدية والتى قد يلاحظها الآباء.واحدة من أكثر العلامات وضوحا على علاج فقر الدم هو تلوين الوجه. فقر الدم يجعل لون المراهقين شاحب وأحيانا حدوث دوائر سوداء تحت اعينهم. فقر الدم عند  المراهقين هي أيضا تضعيفة ومتعبة، وربما يشكون من الدوخة. زيادة التهيج أيضا من أعراض فقر الدم. قد يسبب فقر الدم أو سرعة ضربات القلب واللسان المنتفخ.

عوامل الخطر المادية

وضع العوامل المادية ونمط حياة المراهقين المعرضين لخطر فقر الدم بعوز الحديد. سنوات المراهقة هي سنوات طفرة في النمو. وهناك حاجة زيادة كمية الحديد لتغذية الطلب في الجسم لزيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء.الفتيات في سن المراهقة من خلال تفقد الحديد بسب الحيض. مع فترات الثقيلة المراهقين معرضون بشكل أكبر لخطر الإصابة بفقر الدم.رياضات التحمل والتدريب البدني المكثف في سن المراهقة الرياضيين يضع في خطر. مرة أخرى، يمكن إنتاج الدم الحمراء لا مواكبة الحاجة المتزايدة لتغذية الأكسجين إلى الأنسجة والعمل

عوامل الخطر الغذائية

إغراءات الوجبات السريعة، والجداول المحمومة والسلبية صورة الجسم كلها عوامل تساهم في نقص الحديد في سن المراهقة.المدرسة، والرياضة، وجداول الاجتماعية يحول دون ابتلاع الوجبات متوازنة ثلاثة في اليوم. يتم التغاضي عن الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم والخضروات الورقية الخضراء في سن المراهقة انتزاع فرايز، ورقائق الحلوى أو لإصلاح الجوع السريع.اتباع نظام غذائي المتكررة هو خطر فقر الدم. ومن الواضح أن المراهقين مع اضطرابات الأكل هي الأكثر تعرضا لخطر فقر الدم ومشاكل صحية أخرى.اختيار المراهقين نباتي، والنظام الغذائي النباتي أو غيرها من لحم لا تحصل على فوائد الحديد من اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك.

علاج فقر الدم

فقر الدم الطبيعي من خلال تناول الحديد في  النظام الغذائي الغني بالحديد هو أفضل وسيلة لعلاج  فقر الدم. الأطعمة الغنية بالحديد تشمل اللحوم الحمراء والأسماك والدواجن وصفار البيض والفاصوليا المجففة. الخضار الورقية الخضراء هي مصدر جيد للحديد. وتشمل هذه السبانخ، والهليون، والقرنبيط، اللفت، والكرنب والخردل الخضر.محصنة بعض الأطعمة بالحديد. أكثر الأطعمة شيوعا تشمل تحصين الخبز، الحبوب، المعكرونة، الأرز، دقيق الشوفان والحصى.فقر الدم مرة واحدة، والنظام الغذائي وحده قد لا يكون كافيا لتحقيق مستويات الحديد مرة أخرى إلى المعدل الطبيعي. وكثيرا ما يصف الأطباء مكملات لتعزيز مستويات الحديد. مركز السيطرة على الأمراض يوصي المراهقين المصابين بفقر الدم 60 ملغ من اتخاذ عنصر الحديد مرة واحدة أو مرتين في اليوم.ويمكن شراء المكملات الأكثر الحديد دون وصفة طبية ولكن هناك أشكال مختلفة من الحديد: الحديد الحديدية و. التحدث مع طبيب لتحديد ما سوف تعمل بشكل أفضل شكل للفي سن المراهقة في السؤال. أيضا، أن ندرك أن مكملات الحديد قد تكون لها آثار جانبية غير سارة، مثل الإمساك واضطراب في المعدة.
 علامات وأعراض فقر الدم في سن المراهقة
 الكلمات الدلالية (tags)
 اعراض فقر الدم عند المراهقات
 اسباب فقر الدم عند المراهقين
 ماهي اعراض فقر الدم عند المراهقين
 اعراض فقر الدم عند الفتيات
 اعراض فقر الدم عند الشباب
 أعراض فقر الدم عند الفتيات
 اعراض فقر الدم الحاد عند النساء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق