الثلاثاء، 12 مارس 2013

كيف يتكون الكريستال

كيف يتكون الكريستال

"كيف يتكون الكريستال "كلوريد الصوديوم (الملح) من خلال تشكيل بلورات تفاعل كيميائي أن يحدث عندما خليط الماء والملح يجتمع مع الهواء ويتبخر، مما تسبب في تكوين ذرات بشكل متناظر في صلبة بلورية. إجراء تجربة الكريستال يسمح للأطفال لمراقبة مراحل وتغيرات المادة من الحالة السائلة إلى الحالة الصلبة. التجربة يوفر النشاط مسلية والتدريب العملي على بداية للكيميائيين، ويمكن استخدامها كوسيلة مساعدة لتعلم عن هابط وصاعدات التي تشكل في الكهوف.



صب فنجان ½ 1 من الماء المقطر في قدر. الماء المقطر لديه درجة الحموضة من 7 محايدة، لذلك ليس القلوية أو الحمضية جدا، والتي يمكن أن تؤثر على نتائج التجربة التي تشكل الكريستال.
2

جلب الماء المقطر ليغلي على نار متوسطة. إضافة 2 ملعقة شاي من الملح الانكليزي وتحريك الخليط حتى يذوب الملح أن. مواصلة عملية إضافة، واثارة وتذويب الملح حتى يصبح الماء المشبعة بالملح والملح لا أكثر يمكن حل.



صب المحلول إلى وعاء زجاجي. قياس طول من الحل إلى أعلى الجرة. قطع قطعة من 1 بوصة سلسلة أطول وذلك عندما تتدلى من أعلى الجرة، فإن سلسلة تتدلى إلى الخليط.
4

ربط سلسلة واحدة على نهاية قلم رصاص. التعادل نهاية فضفاض من السلسلة لمشبك الورق. تحقيق التوازن بين قلم رصاص على الجزء العلوي من جرة بحيث تتدلى سلسلة ورقة كليب داخل الجرة.
5

تغطية الجزء العلوي والجوانب والجزء السفلي من الجرة مع منشفة المطبخ. وضع جرة على سطح مستو والسماح لتبرد في درجة حرارة الغرفة. سوف تشكل الكريستال على مشبك الورق وسلسلة والملح وخليط يتبخر الماء. تحقق من جرة في ثلاثة أيام، وعند هذه النقطة ينبغي أن تشكل بلورات هوابط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق