السبت، 23 مارس 2013

كيف تستثمر في قطر


كيف تستثمر في قطر

قبل بدء النشاط التجاري في قطر، وهناك ثلاثة عوامل يجب أن تأخذ بعين الاعتبار. أولا، يجب أن يكون على فهم جيد للمنطقة. هذا يتطلب بحثا شاملا. وثانيا، قوانين قطر تتطلب أن أي عمل وطني التي كتبها غير يجب أن يكون المستثمر الذي يملك قطر لا يقل عن 51 في المئة من أسهم الشركة. ثالثا، يجب أن يثبت للالغرفة التجارية أن لديك كمية الحد الأدنى المنصوص عليه من المال للاستثمار في هذا المجال. وهذا هو ما يتراوح بين 10،000 إلى 50،000 دولار، اعتمادا على الدولة التي تريد عملك تقع فيها

بحث والتوصل إلى فكرة تجارية جيدة. بدء النشاط التجاري في قطر هو شأن معقد ومحفوف بالمخاطر، لذلك، تحتاج إلى إجراء بحث شامل من أجل التوصل إلى فكرة تجارية قابلة للحياة. لديك خيار بدء مشروع مشترك المحلية حيث يمكنك التعاون مع محلية على ترتيب حصة 51/49-percent. يمكنك أيضا إعداد فرع من شركة متعددة الجنسيات، وهي شراكة ذات مسؤولية مشتركة أو شركة مساهمة. الخيار الآخر هو لشراء منشأة عاملة. هذا هو أقل تعقيدا، وليس لديك لإجراء التسجيل أو تلبية الحد الأدنى يبلغ رأسمال. كل ما عليك القيام به هو التوصل إلى اتفاق على سعر التعامل مع المالك وأعمال سيتم نقل لك. وغرفة التجارة القطرية يوفر المشورة بشأن الأعمال المبتدئة. يمكنك الوصول إليهم ذلك في

غرفة تجارة قطر

P.O. مربع 402، الدوحة

قطر

الهاتف. 974-423 677



تعرف على نفسك مع قوانين العمل في دولة قطر. رجال الأعمال القطريون الخبراء وجيدة في التفاوض، لذلك، عليك أن تكون على دراية جدا عن عملك وأي اتفاق تعاقدي تحصل في. سيكون من المستحسن الحصول على محام من بداية لتقديم المشورة لكم عن تسجيل الأعمال وجميع العمليات اللازمة لحماية المصالح الخاصة بك. استخدام الغربية / العربية محاماة المشروع المشترك. عند اختيار مكتب محاماة، راجع جمعية الشرق الأوسط.

تحديد شريك محلي معه لتنفيذ عملك. وفقا للقوانين قطر، يجب على جميع المشاريع التجارية المملوكة يكون نصف من قبل السكان المحليين. يمكن أن يكون هؤلاء الشركاء في شكل أفراد أو الشركات بالفعل تأسيس. إذا لم يكن لديك أي شريك من قطر في الاعتبار، اتصل غرفة التجارة القطرية لمساعدتك على تحديد شريك.

تسجيل الاسم التجاري. تقديم اسمك الأعمال المقترحة في وزارة الاقتصاد والتجارة، والذي يقع في وزارة العدل. رسم التسجيل هو 500 ريال قطري إذا كان الاسم باللغة العربية أو QAR 1000 إذا كان اسم غير عربي اعتبارا من عام 2010. وبمجرد الموافقة على الاسم وستقوم وزارة الاقتصاد والتجارة تصدر لك رسالة البنك لبنك معين، يطلب منها لفتح حساب حيث سيتم إيداع رأس المال في اسم الشركة. لا يمكن سحب المال حتى يتم إدراج الشركة.

تسجيل الأعمال. يتم ذلك في وزارة الاقتصاد والمالية. وهناك حاجة أيضا منك التسجيل مع وزارة التجارة وغرفة.


الحصول على الرخصة التجارية ورخصة لافتات. لن يتم تحقيق الرخصة التجارية سيصدر بعد مفتش زار أماكن العمل الخاصة بك والموافقة عليه. وفرض رسوم الرخصة التجارية من 200 ريال قطري للسنتين الأولى وQAR 1،000 ل السنوات اللاحقة. تحتاج إلى مرافقة نماذج الطلبات مع صورة من المحل التجاري، شعار الشركة، والعنوان نسخة الفعل وعقد الإيجار ترجمتها إلى اللغة العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق