السبت، 23 مارس 2013

طرق الحصول على الجنسية الأمريكية

طرق الحصول على الجنسية الأمريكية

يتم الحصول على الجنسية الأمريكية بطريقتين. أول وأسهل طريقة والأكثر شيوعا هي أن يولد مواطنا. يمكن للمرء أن يلد مولد داخل حدود الولايات المتحدة أو ولدوا في الخارج لأحد الوالدين الأمريكية. الثانية، لا يجوز لأي شخص الحصول على الإقامة الدائمة القانونية والعمل طريقه نحو تطبيق للحصول على الجنسية. قواعد محددة تحكم كل السبل.
طرق الحصول على الجنسية الأمريكية
طرق الحصول على الجنسية الأمريكية

ولد في الولايات المتحدة الأمريكية
شرط المواطنة في التعديل 14 للولايات المتحدة ضمانات المواطنة لأي شخص يولد على الأراضي الأمريكية. والاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هو إذا كان والداه الشخص كان في الولايات المتحدة تحت سلطة حكومة أجنبية. هذه القاعدة تشمل الآباء والأمهات الذين يعملون في  القنصليات أو الدبلوماسيين.

ولدوا في الخارج الولايات المتحدة في إطار الزوجية
يجوز للشخص الذي  ولدوا في الخارج لأبوين الأمريكية ان يكون من مواطني الولايات المتحدة. يجب أن يكون قد تزوج والدي وكلاهما يجب أن يكون المواطن الأمريكي في وقت الولادة. يجب أن أحد الوالدين كان لها الإقامة الفعلية داخل الولايات المتحدة قبل ولادة الطفل. يجب أن يكون الطفل ابنا الوراثية من الوالدين.

ولدوا في الخارج لأحد الوالدين الأمريكية وأحد الوالدين الغريبة في إطار الزوجية
يجب على الوالد الذي هو مواطن أمريكي التأهل لنقل المواطنة إلى ولده. يجب أن يكون قد تزوج والدي في وقت الولادة. كان الأصل الأمريكي قد أقام جسديا داخل الولايات المتحدة قبل الميلاد. يجب ان يقيم لمدة خمس سنوات مع اثنين من تلك السنوات المقبلة بعد عيد ميلادهم الرابع عشر. الطفل هو ابن الوراثية من كلا الأبوين.

ولدوا في الخارج من أب أمريكي خارج إطار الزواج
يجب أن يكون والد التعاونية. يجب أن يكون هناك أدلة دامغة على وجود صلة وراثية للطفل. يجب على الأب يكتب بيانا يحدد فيه انه سيكون مسؤولا ماليا عن الطفل حتى  18th. يجب أن يكون قد والد مواطن أمريكي في وقت الولادة. مطلوب خمس سنوات من الإقامة الولايات المتحدة للأب مع اثنين من تلك السنوات المقبلة بعد  ميلاده 14.

ولدوا في الخارج من أم أمريكية خارج إطار الزواج
يجب أن تكون الأم مواطنة أمريكيا في وقت الولادة. يجب على الأم كان لها الإقامة البدني داخل الولايات المتحدة قبل ولادة الطفل. يجب أن يكون قد وقت الإقامة لمدة سنة متواصلة.

التجنس
يجوز للأجنبي من المقيمين الدائمين في الولايات المتحدة. بعد خمس سنوات من الإقامة  التقدم بطلب للحصول على الجنسية. يجب أن يكون موجود فعليا داخل الولايات المتحدة لمدة 30 إلى 60 شهرا من المطلوب. لا يمكن أن يكون لغياب صيغة المفرد لفترة أطول من ستة أشهر متواصلة. يجب أن يتم تمرير اختبار المواطنة واداء القسم اتخذت أمام القاضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق