الأربعاء، 13 فبراير 2013

تضخم الغدة الدرقية عند الاطفال

 تضخم الغدة الدرقية عند الاطفال

الغدة الدرقية هي الغدة الصماء التي تفرز نوعين من الهرمونات المختلفة، ويقع أمام القصبة الهوائية في العنق. لأن الغدة الدرقية تفرز هرمونات تؤثر على معظم أجزاء الجسم، يمكن للطفل يعانون من مشاكل الغدة الدرقية لديك مجموعة واسعة من الأعراض.

 قصور الغدة الدرقية


     الغدة الدرقية الغدة الدرقية يحدث عندما يفشل في انتاج ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية. أعراض قصور الغدة الدرقية في الأطفال ما يلي: ضعف النمو أو التباطؤ في النمو، والإمساك، والنعاس والتعب، وجفاف الجلد وتأخير أو صعوبات التعلم.


فرط نشاط الدرق


     فرط نشاط الدرق هو نتيجة إنتاج الجسم الكثير من هرمون الغدة الدرقية. وهناك طفل مع فرط نشاط الدرق عرض من أعراض مثل: عدم الاستقرار العاطفي، انتباه قصير المدى، واضطرابات النوم، وزيادة الشهية، وفقدان الوزن، وتضخم الغدة الدرقية وعدم تحمل الحرارة، التي تنتج التعرق الزائد. جحوظ، أو مقل العيون جاحظ، هو آخر أعراض فرط نشاط الدرق مع طفل قد يكون.

 تضخم الغدة الدرقية


      تضخم الغدة الدرقية هي غدة الدرقية الموسع أو منتفخة. يمكن أن تحدث مع أي فرط أو قصور الغدة الدرقية.

التهاب الدرقية اللمفاوي


     التهاب الدرقية اللمفاوي هو التهاب الغدة الدرقية، والسبب الأكثر شيوعا لمرض الغدة الدرقية في الأطفال. وهناك طفل مع التهاب الدرقية اللمفاوي وعادة ما يكون تضخم الغدة الدرقية التي هي متناظرة، وشركة المنقولة. قد يكون بعض الأطفال أيضا عرض من أعراض قصور الغدة الدرقية، والبعض الآخر قد عرض من أعراض فرط نشاط الدرق.

العقيدات


     العقيدات هي كتل مملوءة بسائل أو صلبة في الغدة الدرقية، ويمكن أن يكون مؤشرا على أمراض الغدة الدرقية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق