الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

فتق الخصية عند الاطفال

فتق الخصية عند الاطفال
الفتق هي مشكلة الطفولة الشائعة وكثيرا ما تحدث عند الرضع، وخاصة preemies. يمكن الفتق يؤثر على كل من الفتيات والفتيان. الفتيات أكثر عرضة لتطوير الفتق السري والأولاد أكثر عرضة لتطوير الفتق الإربي. والفتق السري يصحح نفسه مع مرور الوقت، في حين الفتق الإربي تتطلب عملية جراحية بسيطة. الفتق عموما ليست مهددة للحياة ولكن في الحالات القصوى يمكن أن يؤدي إلى الأمعاء المتشابكة داخل المنطقة، مما أدى إلى التقيؤ وتقييد الدم إلى المنطقة، ويجب أن تعامل على الفور مع الجراحة.
فتق الخصية عند الاطفال
فتق الخصية عند الاطفال

اعراض فتق الخصية عند الاطفال

 الفتق يحدث في مناطق الحجاب الحاجز، الفخذ والبطن. الفتق السري هي معترف بها من قبل الانتفاخات أو كتل حول زر البطن التي تبرز عندما يبكي طفل أو سلالات وهي نتيجة الضغط في البطن. الفتق الإربي هي كتل بحجم الإبهام وجدت في منطقة الفخذ أو كيس الصفن. الفتق السري مماثلة، الفتق الإربي أكثر تبرز عندما يغضب الطفل أو سلالات، وسوف تتراجع في البطن عندما يتم استرخاء الطفل.

 أسباب الفتق عند الاطفال


الفتق هي انتفاخات وكتل تحت الجلد التي هي نتيجة من الأنسجة و / أو أجهزة يجري في غير محله. الفتق السري هي  بسبب عدم وجود تنمية لعضلات البطن أثناء الوجود في الرحم. الفتق الإربي أكثر شيوعا في الأولاد وهي نتيجة لدفع الخصيتين من خلال الفخذ والبطن بينما ينزلق الى الكيس الصفن.

 علاج الفتق عند الأطفال

 الفتق السري تتطلب العلاج ونادرا ما تختفي في كثير من الأحيان في الوقت الأطفال هم سنتين إلى ثلاث سنوات من العمر. الفتق الإربي تتطلب عملية جراحية بسيطة لعلاج وتصحيح أنفسهم لن بمفردها. في الحالات القصوى من كل السري والفتق الإربي، ويمكن الحصول على المحاصرين أجزاء من الأمعاء الطفل في افتتاح المنطقة فتق، والذي ينتج فقدان الدم إلى المنطقة. مثل هذه الحالات تتطلب عملية جراحية فورية. الأعراض للبحث عن تشمل القيء والحساسية المفرطة، وتلون وتورم في المنطقة فتق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق