السبت، 5 أكتوبر 2013

هرمون البروجسترون والتبويض Progesterone and ovulation

هرمون البروجسترون والتبويض

في منتصف الدورة الشهرية تقريبا --- 14 يوما بعد بداية آخر دورة شهرية لك و 14 يوما قبل بداية الدورة الشهرية التالية - قد تواجه ألم حاد في حقك أقل أو البطن اليسرى السفلى. وهذا قد يكون دليلا على أن تقوم البيض. وهذا ما يسمى الألم ألم الإباضة، والذي هو الكلمة الألمانية في منتصف دورة الألم. هذا الألم هو شائع جدا في بعض النساء، وفقا لموقع Fertilitynetwork.org. الألم هو في الواقع علامة جيدة لأنه يعني انكى في مرحلة  التبويض. الأم يتيح لك معرفة أن هذه هي المرة مخصبة من الشهر الجاري. التبييض هي المرة في دورة الطمث الخاص بك عندما الاستروجين والبروجستيرون يتنحى تصعد ويؤدي وظيفته.
Progesterone and ovulation
Progesterone and ovulation

 عملية

     البروجسترون والاستروجين يدفع جسمك لتطوير أنسجة بطانة الرحم وتدفق الدم (الرحم) في التحضير للحمل. إذا كان الحمل لم يحدث، وهذه مستويات الهرمون انخفاضا حادا كما يفعل تدفق الدم إلى الرحم. هذا يتسبب في بطانة الرحم في التدهور وسفك، والذي ينتج في فترة الحيض. عندما البروجسترون والاستروجين انخفاضا، وهذا يؤدي إلى دورة تبدأ من جديد ويطالب إنتاج الهرمونات الأخرى بما في ذلك الخصوبة موجهة الغدد التناسلية لإفراز هرمون (GnRH) والهرمون المنبه للجريب (FSH)، الذي يرشد المبايض لبدء عملية النضج جميع من جديد.

 عند الإباضة وزيادة مستويات هرمون البروجسترون، وهذا يسمح جسمك لخلق بيئة مناسبة المضيف في الرحم لإيواء الحمل. البروجستيرون يزيد من درجة حرارة الجسم ويزيد درجة حرارة الجسم، على الرغم من أنك قد لا تلاحظ أن تشعر أنك أكثر سخونة. ومع ذلك، تلك المرأة التي تتبع الإباضة في محاولة للحصول على الحوامل اتخاذ درجة حرارة الجسم القاعدية لمعرفة عندما تكون خصبة.
مستويات جيدة
  عندما يطلق البويضة جريب يصبح الجسم الأصفر، وتنتج هرمون البروجسترون. على الرغم من أن مستويات هرمون البروجسترون تختلف تبعا للملاحظات الفردية Fertilityplus.org، أن مستوى هرمون البروجسترون أعلاه يشير 3-6ng/ml الإباضة. ومع ذلك، العديد من الأطباء تريد أن ترى مستوى أكثر من 10 في الدورة الطبيعية ومستوى أكثر من 15 في النساء الذين يتناولون الأدوية للحث على الإباضة. عندما تكون المرأة يأخذ الدواء لهذا الغرض، وهذا قد يسبب لها لإسقاط البيض عدة، الأمر الذي سيجعل مستوى البروجسترون لها عالية جدا.
 Progesterone and ovulation

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق