الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

اعراض المراره عند الحامل

 اعراض المراره عند الحامل

اسأل أي امرأة حامل هجوم المرارة ما يشعر وكأنه، وسوف تحصل على الأرجح ردود متنوعة. قد يقول البعض إنه شعرت كما لو كانوا بنوبة قلبية. قد يدعي آخرون أنهم شعروا كما لو أنهم مطعونن يجري مرارا وتكرارا في الجانب بآلة حادة. بغض النظر عن شعور معين، آلامها يماثل تقريبا إلى أن الولادة. الأكثر رعبا ااشعور هو عدم معرفة ما هو الذي يسبب الألم.
 اعراض التهاب المرارة

 اعراض التهاب المرارة


أهمية

     تم العثور على اثنين في المئة إلى 4 في المئة من النساء الحوامل لديهم حصى في المرارة خلال الموجات فوق الصوتية، مما يجعل إزالة المرارة عملية جراحية ثاني أكثر شيوعا خلال تنفيذ

وظيفة

     الحمل يزيد من مستويات هرمون الاستروجين والبروجستيرون. هذه المستويات يؤثر على زيادة قدرة المرارة وتفرز للتعاقد الصفراء في، وتعزيز تشكيل حصى في المرارة.

  الأعراض النموذجية  المراره عند الحامل


     أكثر الأعراض المذكورة هي ألم بين لوحي الكتف، تحت الكتف الأيمن والجزء العلوي من البطن يمكن أن تستمر من 30 دقيقة إلى بضع ساعات. قد تواجه أيضا الغاز، وعسر الهضم والغثيان والقيء.

 الأعراض شديدة  المراره عند الحامل


     تجدر الإشارة إلى أنه إذا كنت تواجه أي من هذه الأعراض، تحتاج للحصول على العلاج الطبي على الفور. وهي تشمل التعرق، وانخفاض درجة الحمى والرعشة، والبراز بلون الطين واصفرار الجلد أو بياض العينين.

علاج المراره عند الحامل


     إذا المرارة الهجمات اصبحت متكررة جدا وآلام حادة جدا خلال فترة الحمل، يمكن إجراء جراحة لإزالة المرارة laproscopic الخاص بك. هذا الإجراء هو آمن بالنسبة لك والجنين.

 اعراض التهاب المرارة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق