الاثنين، 7 أكتوبر 2013

كيف اعرف اني مصاب بتضخم الثدي للرجال Gynecomastia

 كيف اعرف اني مصاب بتضخم الثدي للرجال Gynecomastia

Gynecomastia هو المصطلح التقني لحالة طبية تتميز بتضخم الثديين عند الذكور. السبب نموذجي هو تذبذب في مستويات الهورمونات، والذي يحدث عادة في مرحلة الطفولة، خلال فترة البلوغ، وعند منتصف العمر. على الرغم من التثدي لا يهدد الحياة، لكن  قد تكون تواجه بعض الألم أو عدم الراحة. على أقل تقدير، يمكن أن يكون لديك بالحرج "رجل الثدي" ويميل إلى إخفاء ببساطة. ومع ذلك، منذ توسيع نسيج الثدي قد تشير إلى وجود الشرط الأساسي ذات الطابع الأكثر خطورة، من المهم أن تعرف إذا كان لديك التثدي ونفعل شيئا حيال ذلك.
كيف اعرف اني مصاب بتضخم الثدي للرجال Gynecomastia
كيف اعرف اني مصاب بتضخم الثدي للرجال Gynecomastia
 فحص نفسك في المرآة إذا كنت تشك قد يكون لديك التثدي. هذا الشرط يمثل فرط نسيج الثدي الغدي، وليس تراكم الدهون الزائدة. يمكنك معرفة الفرق من خلال النظر والشعور لتضخم الأنسجة الكامنة في المنطقة المحيطة الحلمات أكبر من 5.08 مم في القطر، أو ما يقرب من بوصة 1/5.


 الانتباه إلى أعراض منبهة. الأعراض النموذجية تشمل تورم عام، وجع، والتنقير من الحلمة أو الجلد المحيطة، وتضخم الغدد الليمفاوية تحت الإبط. في بعض الحالات، قد يكون هناك تصريف السوائل واضحة من واحد أو الحلمات على حد سواء.


 إنشاء ملف شخصي للامراض . الامراض التى قد تعرضك لكبر التثدي تشمل الكبد وأمراض الكلى وفرط نشاط الغدة الدرقية. قد بعض الأدوية، بما في ذلك تلك المستخدمة لعلاج الشروط المذكورة سابقا، وزيادة خطر أيضا، مثل مثبطات ACE ومدرات البول. أدوية أخرى مرتبطة بزيادة مخاطر تشمل الأدوية تهدف إلى علاج أمراض القلب وسرطان البروستاتا وعدوى فيروس نقص المناعة البشرية.

اتصل بطبيبك لتحديد موعد لإجراء تقييم. هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تعرف حقا إذا كان لديك كبر حجم الثدي عند الرجال. قد يطلب الطبيب سلسلة من اختبارات الدم لقياس مستويات هرمون تستوستيرون، الستيرويد هرمون الناتج من الغدة الدرقية، ووظائف الكبد والكلى.

 تكون على علم أنه إذا كنت تسعى تأخير التشخيص والعلاج لفترة طويلة جدا يمكن أن يؤدي إلى تندب من أنسجة غدية، والتي لا يمكن إلا أن تصحيح بالجراحة. وضع الخاص بك الوعي الذاتي جانبا. من الأفضل أن تعرف أن لديك للتأكد من التثدي في تجاهل هذه القضية.

 التثدي هو في كثير من الأحيان مؤقتة في مراحل معينة من الحياة، مثل في مرحلة الطفولة وخلال سن البلوغ. في هذه الحالات، الأعراض عادة تهدأ في غضون ستة أشهر.

نصائح

ويرتبط التثدي مع خمسة أضعاف زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي الذكور.

في وقت كتابة هذا التقرير، الولايات المتحدة للأغذية والدواء لم يوافق أي أدوية محددة لعلاج التثدي، والتي تشمل حاليا مثبطات الهرمونات (الاستروجين مخفضات) وانتقائية جهري مستقبلات هرمون الاستروجين.

 كيف اعرف اني مصاب بتضخم الثدي للرجال Gynecomastia

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق