السبت، 22 ديسمبر 2012

تأثير الحروق علي الجلد

تأثير الحروق علي الجلد

مقدمة

     الحروق تؤثر على الجلد بواسطة تفجير الاستجابات المناعية داخل الجسم. وهذا يتوقف على شدة الحرق، قد يعانون من آلام خفيفة واحمرار على المنطقة المصابة أو على الطرف الآخر من الطيف، ويمكن لك أن هرعت وحدة الحروق المتخصصة لتلقي العلاج. المشكلة مع حروق هو أن تلف الأنسجة الخاصة بك. هو درجة الضرر الذي يطالب استجابة مناعية معينة.

 

 أنواع الحروق


     تصنف الحروق حسب المستويات. وألحق حرق من الدرجة الأولى الطبقة الخارجية من الجلد (البشرة) في حين أن الدرجة الثانية الحرق تلف البشرة والأدمة (الطبقة التالية من الجلد). حروق من الدرجة الثالثة هي الأكثر خطورة لأنه تم حرق طبقات الجلد متعددة بعيدا تماما، وتعريض الأنسجة تحت. يفكر معظم الناس في النار كمصدر للحروق، والصدمات لا تأتي معظم الحروق من النيران. ومع ذلك، هناك أنواع أخرى من الحروق مثل الكيميائية والكهربائية والإشعاعية والحرارية.

 

استجابة مناعية


     عندما يتم حرق لك، والصدمات النفسية على الجلد الخاص بك يبدأ سلسلة من ردود الفعل داخل الجسم. تتم مطالبة الاستجابة المناعية، مما يسبب لإرسالها الصفائح الدموية والخلايا الالتهابية إلى المنطقة المنكوبة. هذه الخلايا يسبب التهاب وتورم واحمرار. هذه العملية تحدد التفاعلات الكيميائية أكثر تعقيدا من التي تعمل على رأب الصدمة ووقف غزو مزيد من الجسيمات الغريبة أو البكتيريا. في هذا الوقت، والخلايا الليمفاوية المساعدة الضامة في الاستجابة المناعية. وخاصة في حالة الحروق الثاني أو الثالث من الدرجة حيث تم اختراق الأنسجة الأعمق الجلد، وهذه الخلايا بناء الحصانة ضرورية. من الصعب جدا لجسمك لدرء العدوى وأعراض حرق الرئيسية.

 حرق العوارض


من الدرجة الأولى حروق بسيطة ويمكن علاجها عادة في المنزل. ورغم أن هذه الحروق مؤلمة باعتدال، فهي ليست شديدة. الأعراض تشمل احمرار وتورم وألم. حروق الدرجة الثانية وهي أكثر خطورة لأنه بالإضافة إلى أعراض حروق من الدرجة الأولى، وظهور بثور تطوير. يحدث هذا لأنه تم حرق الطبقة الخارجية من الجلد، والبشرة، بعيدا. وبثور مؤلمة جدا ويمكن أن يؤدي للإصابة إذا لم يعالج بشكل صحيح. في هذه الحالة، ينصح عناية طبية.


 الحروق شديدة


حروق من الدرجة الثالثة تتطلب عناية طبية فورية. وقد ذهب الحرق من خلال الجلد، وغالبا ما حتى العظم. فرصة تورم حاد، والعدوى، صدمة والموت الحقيقي واعتمادا على مقدار من الجسم يتأثر. مثل حروق شديدة تعوق كثيرا من الاستجابة المناعي



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق