الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

اسباب سرطان البروستاتا

 اسباب سرطان البروستاتا

بجانب سرطان الجلد، وسرطان البروستاتا المرتبة الثانية بوصفه أكثر أنواع السرطان شيوعا لدى الرجال. وفقا لجمعية السرطان الأمريكية، تلقت حوالي 2 مليون من الذكور الأمريكية تشخيص سرطان البروستاتا. ومع ذلك، سوى رجل واحد من أصل 35 وفاة في الواقع من ذلك. لحسن الحظ، نادرا ما ينتشر سرطان البروستاتا إلى أعضاء الجسم الأخرى. وجود ورم بطيء النمو، وسرطان البروستاتا عادة ليس لديه أعراض حتى وصلت مراحل متقدمة. على الرغم من أنه ليس من المؤكد ما الذي يسبب سرطان البروستاتا، وهناك بعض عوامل الخطر مما يجعل الرجل أكثر عرضة لتطوير هذا المرض.

 تلون العاج


     ويتسبب سرطان البروستاتا عن طريق وجود ورم خبيث في غدة البروستاتا. لا توجد إلا في الذكور، ويقع غدة البروستاتا تحت المثانة وأمام المستقيم، وهذا هو حجم حبة الجوز. يتم إجراء البروستاتا تتكون من الخلايا التي تكون السائل المنوي، وهو السائل حماية وتغذية الحيوانات المنوية.

الوراثة والحمض النووي التغييرات


     سرطان البروستاتا يميل إلى أن يكون طبيعة وراثية، مع وجود الآباء أو الرجال الاخوة مع المرض أكثر عرضة لتطوير ذلك. DNA تشكل الجينات البشرية التحكم في كيفية التصرف الخلايا. وترتبط حوالي 5 إلى 10٪ من سرطانات البروستاتا لDNA-الموروثة التغييرات.



 هرمون تستوستيرون


     هرمون الذكورة المعروف باسم التستوستيرون ليس سبب سرطان البروستاتا. ومع ذلك، فإنه قد تغذي نمو السرطان. هذا هو السبب تم تصميم بعض العلاجات لسرطان البروستاتا لمنع الجسم كمية من هرمون التستوستيرون التي تنتج.

ارتفاع مستويات هرمون


     مستويات أعلى من الهرمونات الأخرى، إلى جانب هرمون تستوستيرون قد يكون سببا من سرطان البروستاتا. على سبيل المثال، قد كميات أكبر من الأندروجينات (الهرمونات الذكرية) زيادة فرص الاصابة بسرطان البروستاتا في بعض الرجال. وفقا لجمعية السرطان الأمريكية، وقد أظهرت الأبحاث أن الرجال الذين لديهم مستويات عالية من هرمون يعرف باسم IGF-1 هي أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا.


شيخوخة


     أقوى سبب سرطان البروستاتا هو العمر. رجل يتحول بعد 50 عاما من احتمالات ترتفع بسرعة مع ما يقرب من اثنين من كل ثلاثة حالات سرطان البروستاتا إشراك الرجال الذين هم فوق سن 65 عاما.

العرق والجنسية


     على الرغم من أن السبب غير معروف، وهذا النوع من السرطان أكثر شيوعا بين الأميركيين الأفارقة من الأجناس الأخرى. ما هو أكثر من ذلك، والرجال من أصل أميركي أفريقي أكثر عرضة لهذا المرض في مراحل متقدمة عندما يكون تشخيصه، وكذلك للموت منه. بجانب الرجال الأميركيين الأفارقة، ومعظمهم من تطور السرطان في الذكور البيض. الأقل أولئك الذين يحتمل أن يكون سرطان البروستاتا هي الأميركيين الآسيويين والرجال من السباقات ابيض واللاتينيين. انها غير معروفة السبب بعض الأعراق أكثر عرضة من غيرها. أما بالنسبة للجنسية، وسرطان البروستاتا يحدث أكثر في أمريكا الشمالية وشمال غرب أوروبا، وكذلك مناطق قليلة أخرى. انها نادرة في آسيا ووسط وجنوب أمريكا وأفريقيا.

الحمية والتمارين الرياضية


     الرجال البدناء والدهون الجسم أكثر، مما يجعلها أكثر عرضة للخطر لسرطان البروستاتا. الافراط في تناول الطعام ومنتجات الألبان عالية الدسم واللحوم الحمراء يزيد من فرص هذا النوع من السرطان. الرجال تفتقر الفواكه والخضروات كافية في نظامهم الغذائي أيضا للخطر. لأن ممارسة يقلل من احتمالات الاصابة بسرطان البروستاتا، والرجال الذين هم في الأساس غير نشطة أكثر عرضة لهذا المرض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق